الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولى بأغنية "دقي يا مزيكا"

صورة ارشيفية من المهرجان
صورة ارشيفية من المهرجان

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي ختام فعاليات المهرجان في دورته الـ4، ومن المقرر أن تحيي الحفل الختامي الفنانة التونسية آمال مثلوثي، وذلك بالتزامن مع احتفالها بإطلاق ألبومها الجديد "يوميات تونس"، حيث يُقام الحفل في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، ويبدأ في السادسة مساء باستقبال نجوم وحضور المهرجان على السجادة الحمراء، على أن يبدأ الحفل فعليًا في إعلان الجوائز في تمام الساعة الثامنة مساء.



 

أغنية ختام مهرجان الجونة السينمائي

كما قرر المهرجان أن يختتم الحفل بأغنية بعنوان "دقي يا مزيكا" من إخراج مريم الباجوري، ويشارك بها عدد كبير من نجوم الفن، وهم: محمد فراج وأروى جودة ويسرا وليلى علوي وسلمى أبو ضيف وأمينة خليل وباسل الخياط وإنجي المقدم وبشرى وناردين فرج والإعلامية هيلدا خليفة، والمقرر عرض حفل الختام على شاشة ON E.

 

توزيع جوائز مهرجان الجونة السينمائي

كما تأتي فقرة حفل توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة في فروع مسابقات المهرجان، وهي: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية، بجوائز تتعدى قيمتها 200 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 3 ملايين جنيه تقريبًا، بينما تشتد المنافسة بين النجم علي سليمان وأحمد مالك على جائزة أحسن ممثل.

 

جوائز مهرجان الجونة السينمائي

كما أعلنت لجنة تحكيم المهرجان، عن جوائز منصة الجونة، إذ فاز مشروع "وداعًا جوليا" لمحمد كردفاني "البحرين، السودان" بجائزة "أفضل مشروع في مرحلة التطوير- جائزة مالية بـ15 ألف دولار أمريكي" وشهادة منصة الجونة السينمائية.

 

بينما فاز فيلم "الحياة تناسبني جيدًا" للهادي أولاد مهند "المغرب" بجائزة أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج "جائزة مالية بـ15 ألف دولار أمريكي" وشهادة منصة الجونة السينمائية.

 

كما حصل فيلم "هاملت من عزبة الصفيح" لأحمد فوزي صالح "مصر" على جائزة بقيمة 20 ألف دولار أمريكي من شاهد وجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي من سباركل، كما حصل على مشاركة في إقامة منتدى فيلم إندبندنت الافتراضية المقدمة من فيلم إندبندنت والسفارة الأمريكية، ومشاركة في مبادرة جلوبال فيلم إكسبرشن وغيرها من الجوائز.