عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في تجربة فريدة.. أول مناظرة فكرية بين مرشحي التنسيقية

مناظرة فكرية بين مرشحى التنسيقية
مناظرة فكرية بين مرشحى التنسيقية

في تجربة فريدة من نوعها، نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أول مناظرة فكرية بين اثنين من أعضائها المرشحين للانتخابات البرلمانية، وهما المرشح طارق الخولي والمرشحة مارسيل سمير بالقائمة الوطنية من أجل مصر بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.



 

وأجرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أول مناظرة فكرية بين مرشحي التنسيقية لانتخابات مجلس النواب، تتناول أبرز القضايا الهامة التي تتصدر برامج المرشحين، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» باستخدام تقنية «البث المباشر live» ، حيث تناولت المناظرة أبرز القضايا الهامة التي تتصدر برامج المرشحين.

 

 أدارت المناظرة الإعلامية نشوى الشريف، مرشحة التنسيقية عن القائمة الوطنية من أجل مصر بقطاع شمال وجنوب الصعيد  .

 

وقالت الشريف، فى بداية تقديمها للمناظرة، إن هناك أعضاء داخل التنسيقية لديهم وجهات نظر مختلفة بشكل كبير، وأن الآراء قد تختلف داخل التنسيقية ولكن الهدف الرئيسى هو خدمة الوطن.

 

الخولي: قضايا العمال وتعزيز الرقمنة ضمن اهتماماتي

 

من جانبه أشار طارق الخولى فى مداخلته بالمناظرة ، إلى أن الموازنة الأخيرة التي تم إقرارها من البرلمان بلغت 2.2 تريليون جنيه وهى أكبر موازنة فى تاريخ مصر، والحكومة تستهدف زيادتها لـ 20 تريليون جنيه.

 

وأكد الخولي، أنه يضع قضايا العمال وتعزيز الرقمنة في إدارة المصالح الحكومية ضمن اهتماماته الرئيسية في برنامجه الانتخابي.

 

وأشار الخولى ، الى أن هناك ضرورة مُلحة لاستمرار تطوير المنظومة التعليمية ومنظومة البحث العلمي والدراسة بالجامعات، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تطورات غير مسبوقة تحتاج للدعم بخطط محكمة تستمر لأعوام قادمة.

 

وأكد مرشح التنسيقية، على ضرورة ربط التعليم بسوق العمل، وضرورة تعظيم دور التعليم الفني الذي سيساعد بشكل كبير في تطور المجتمع، لافتًا إلى أن مصر خلال السنوات القليلة الماضية استطاعت أن تحقق إنجازات هائلة في مختلف المجالات.

 

 ولفت، إلي أن البرلمان المقبل سيقدم العديد من التشريعات التي تخدم العمال والموظفين بقطاع الدولة.

 

مارسيل سمير: التحول الرقمي ضمن برنامجي الانتخابي 

 

فيما قالت مارسيل سمير، المرشحة بالقائمة الوطنية من أجل مصر بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، فى مداخلتها بالمناظرة ، إن دعم الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين لابد أن يتم من تنظيمه بتقسيم المواطنين إلى شرائح اجتماعية مختلفة لتقديم الدعم لمستحقيه، منوهة بأننا لا نريد أن نضع أعباء أكثر على المواطنين.

 

وأكدت سمير أن هناك ضرورة لوضع مؤشر الرضا الاجتماعي أمام أعيننا لضمان الاستقرار في البلاد.

 

 وأوضحت مرشح التنسيقية ، إلى أنها تضع التحول الرقمي ضمن برنامجها الانتخابي يبدأ بعمل مشروع قومي لمحو الأمية في كافة ربوع البلاد، لمساعدة المواطنين على التحول الرقمي حتى لا يكون عائقا أمام المشاريع التي ترمي إليها البلاد خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز