عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الاياتا" تمنح مصر للطيران تجديد شهادة "الايزاجو" الدولية

رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة
رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة

شهد الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الجلسة الختامية لإعلان لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي -الأياتا - منح شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية تجديد اعتماد شهادة (الإيزاجو) الدولية دون نقاط عدم تطابق وذلك بحضور لفيف من قيادات مصر للطيران. 



 

وتوجه الطيار رشدي زكريا بخالص الشكر والتقدير لأبناء الشركة لما بذلوه من جهد انعكس إيجابيا على نتيجة التفتيش المشرفة.

 

وأضاف أن العنصر البشري بشركات مصر للطيران يتميز بقدرات فنية وروح تنافسية تمكنهم من العمل في مختلف الظروف وهو ما أثبتوه على مدار السنوات السابقة وجعلهم يستحقون الإشادة من الجميع.

 

وقال المهندس مجدي محمدين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية أن نتائج التفتيش جاءت إيجابية حيث شملت المراجعات إدارة الخدمة الأرضية بالشركة القابضة وشركاتها التابعة منذ لحظة وصول الراكب صالة السفر وانهاء اجراءاته وحتي صعوده الطائرة، وكذلك ضبط الحمولة وتوزيعها علي متن الطائرة وجميع أنشطة الخدمة الأرضية تحت الطائرة منذ استقبال وترحيل الطائرة والتأكد من سلامة الخدمة الأمنية والشحن وتحميل البضائع.

 

وأكد محمدين أن هذه الاعتمادات الدولية تسهم في جذب المزيد من شركات الطيران الأجنبية والعربية لتقديم الخدمة لهم والتي وصلت إلي 135 عميلا من كبري شركات الطيران.

 

وقال الطيار محمد غريب رئيس قطاع السلامة والجودة بمصر للطيران أن برنامج مراجعات ال ISAGO هو برنامج خاص بمنظمة الأياتا بدأ منذ عام 2008 لمنح شهادة الأيزاجو لمقدمى الخدمة الأرضية فى المطارات من خلال مراجعة وتقييم مدى تحقق متطلبات السلامة أثناء تقديم الخدمة الأرضية للطائرات.

 

ويهدف البرنامج إلى رفع معدلات السلامة والجودة والأمن داخل المطارات وتقليل الحوادث وتقليل تكلفة المراجعات وتعد مصر للطيران وشركاتها التابعة من أوائل الشركات العالمية فى الحصول على شهادة الأيزاجو منذ عام 2008 بدون نقاط عدم تطابق ويتم تجديد الإعتماد كل سنتين.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني بتطوير الأداء فى كافة أنشطة الشركات والهيئات التابعة لها بما يتواكب مع مكانة قطاع الطيران المدني المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز