عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ندوة تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي

خالد الصاوي : تعرضت للنصب من بعض منتجي أعمالي

خالد الصاوي
خالد الصاوي

أقيم اليوم مؤتمر صحفي للفنان خالد الصاوي على هامش تكريمه في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة  بجائزة الانجاز الابداعي المقرر حصوله عليها في حفل الختام غدا الجمعة، بحضور انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي و العديد من الصحفيين المصريين و العرب.
 
 
شكر خالد الصاوي في بداية كلامه مهرجان الجونة السينمائي علي الجائزة و قال انها تعد مكافأة له عن مشواره الفني الطويل و عبر عن سعادته بالتكريم قائلًا: "التكريم وضعنى فى دائرة ضوء وأحلى حاجة تقريبًا حصلت فى حياتى".
 

دورة الأبطال في الجونة 

 
هذه الدورة  هي"دورة الأبطال"، هكذا وصف خالد الصاوي الدورة الرابعة للمهرجان، نظرا لإقامتها في ظل ظروف صعبة. واصفا إدارة مهرجان الجونة السينمائي بالفدائيين، وإصرارهم علي إقامة الدورة رغم تحديات فيروس كورونا وحياهم علي جميع الإجراءات الاحترازية التي يشهدها المهرجان واهتمامهم الدائم بالتعقيم.    
 
 
 خلال المؤتمر قال الصاوي أن دور الممثل المصري يجب أن يكون فعال و يتابع كل الأحداث العالمية التي تحدث،  وقد أضاف "أن مصر بلد كبيرة ولها تاريخ فني كبير وعظيم فعلينا أن نكون رائدين في أفكار الأفلام التي نقدمها و ليس تابعين، و مناقشة قضايا هامة من خلال السينما المصرية لأفلام تشبه المجتمع المصري و العربي و تكون ناطقة باللغة العربية العظيمة."
 

الصاوي: جميع اختياراتي الفنية مسؤول عنها مسؤولية كاملة 

 
قال الصاوي ان جميع اختياراته الفنية هو مسؤول عنها مسؤولية كاملة، وأنه في بعض الأحيان قد يشعر من الخوف قبل الاقدام علي عمل فني جديد، فلقد شعر بالخوف قبل أعماله"عمارة يعقوبيان، و الفيل الأزرق" لكنه أقدم عليها و حققت نجاحات باهرة، و انه كان سيشعر بالندم في حالة عدم اشتراكه بهذه الأفلام.
 
 
وحكى الصاوي عن بعض المواقف التي تعرض لها خلال مشواره الفني  قائلا انه تعرض للنصب من بعض منتجي أعماله الفنية، أولهم منتج مسلسل "هي ودافنشي" و منتج "شريط ٦" و منتج أحد الإعلانات الدعائية التي نفذها منذ سنوات قليلة الذي لم يعطيه كامل أجره، وأكد خالد الصاوي أنه استطاع أن يعيد حقوقه من خلال اللجوء إلى المحاكم في بعض القضايا، وأنه سيلجأ إلى القضاء في حالة عدم أخذ حقوقه او حقوق باقي الممثلين. واصفا نقسه أنه شخص لا و لن يسكت عن الظلم أبدا.
 
 
 قال الصاوي أن الظروف الأنتاجية، والفنية والإدارية تلعب دور مهم للغاية في نجاحالعمل الفني، و أضاف أنه لا يخجل من الاشتراك في عمل بسبب حاجته المادية، فذلكبالنسبة له أفضل و أكرم بالكثير من "سلف " مبلغ من شخص
 
و ختم كلامة مع الصحفيين قائلا انه يشعر بالندم لعدم حضورة الدورة الأولي من مهرجان الجونه السينمائي خصوصا بعد لأصداء الإيجابية التي سمعها عنها، و انه يحرص كل عام علي القدوم مشيدا بأن المهرجان أصبح يحظى بمكانة خاصة على مستوى المهرجانات السينمائية العربية،
 
 
وتوجه بالشكر مرة أخري  للقائمين علي المهرجان، وأعضاء اللجنة الاستشارية لاختياره للتكريم، الذي ثمّن مشواره الفني الذي انطلق منذ سنوات طويلة، بحسب وصفه، مشددًا على فخره بمهرجان الجونة كفعالية سينمائية مصرية؛ لكونه يتسم بالتنظيم والرقي في كل دوراته و مهرجان القاهرة السينمائي العريق تحت ادارة محمد حفظي. 
 
 
وقد كرم المهرجان أربعة أسماء في عالم صناعة السينما، اثنان من مصر وهما الفنان خالد الصاوي ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، والفنان المغربي سعيد تجماوي وأخيراً الفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو.
 
 
من ناحية أخرى، بدأ الصاوي تصوير أحدث أفلامه "للإيجار"، كما يشارك في بطولة فيلم "30 مارس".
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز