عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رانيا يوسف تشعل معامل البجث "Google"

اهتمت وسائل الاعلام العربية والاجنبية بنشرت الفنانة  رانيا يوسف عددا من صور ظهورها باليوم الخامس من أيام مهرجان الجونة على صفحاتها وحساباتها  بمواقع التواصل الاجتماعي.



 

رانيا يوسف تثير الجدل مجددا

وقال موقع "العربيةCNN" إن معامل البحث جوجل اشتعل خلال الساعات الأخيرة بحثا عن صور الفنانة  رانيا يوسف، حيث تحرص الفنانات علي اظهار مفاتنهن من أجل الحصول علي الأهتمام الإعلامي والسوشيال ميديا وخطف الأضواء وتصدر التريند.

 

وكان مهرجان "الجونة" السينمائي قد بدأ فعالياته في دورته الرابعة، يوم الجمعة الماضية23 أكتوبر الجاري، وتستمر إلى نهاية الشهر الجاري، كأول حدثٍ ثقافي ضخم تشهده مصر والمنطقة، وسط التحديات التي تفرضها جائحة كورونا حول العالم.

وفي سياق ذي صلة، كانت الفنانة رانيا يوسف، قد أطلت  بفستان أسود أظهر مفاتنها في الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، ما أثار حالة من الجدل والانتقادات والسخرية.

وفي سياق أخر ، كانت الفنانة رانيا يوسف قد طالبت بمواجهة حالات التحرش إقرار قانون "رادع" لمكافحة التحرش بأنواعه كافة وخصوصا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشتكية من تعرضها للتحرش عبر حساباتها على هذه المواقع، مهاجمة المتحرشين في سلسلة تغريدات على خلفية قضية الشاب المصري الذي اتهمته عشرات الفتيات بالتحرش بهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لما تداولته وسائل إعلام مصرية هذه الأنباء.

وطالبت يوسف بإقرار قانون رادع بهذا الشأن قائلة بتغريدة في يوليو الماضي: "أطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا. ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه".

يذكر أن مهرجان الجونة، أقيم بمبادرة شخصية من رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس، ويحظي بأهتمام الفنانين والفنانات المصريين والعرب، وبدأ القائمين علي المهرجان استضافة شخصيات عالمية، وقد أثار إعلان المهرجان تكريم مخرج فرنسي صهيوني حالة من الانتقادات من النخب المصرية والنقابية كون أن يعد هذا تطبيعا مع المؤيدين لاسرائيل ولكن هناك وجة نظر أخري بأن المخرج الفرنسي حتي وإن كان يهوديا فهو يحمل الجنسية الفرنسية، ويأتي تكريمه عن اعماله الفنية، ويرد المنتقدون بأن مقاومة التطبيع لا يجب التهاون فيها من أجل مساندة الحقوق العربية المسلوبة من جانب إسرائيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز