عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شارك .. كن إيجابيا" لقاء تثقيفي لشباب الدقهلية

اللقاء التثقيفي
اللقاء التثقيفي

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، اللقاء التثقيفي بعنوان "شارك ٠٠ كن إيجابي"، اليوم الثلاثاء، بنادي الحوار.



 

 ودار اللقاء حول أهمية المشاركة السياسية لجميع فئات وطوائف المجتمع، وأن دولة بحجم مصر رغم  كل ما تمر به من أزمات وصعوبات قادرة على أن تثبت للعالم قوتها وقدرتها، وتكون صاحبة قرار من خلال المشاركة السياسية لكل فرد في المجتمع، بالإضافة لتوضيح أهمية دور الشباب في توعية كل من حوله للخروج للمشاركة السياسية في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وأوضح الدكتور طارق باشا، وكيل المديرية، أن محافظة الدقهلية تعتبر من أكبر محافظات الجمهورية، ويجب أن يكون لها دور فعال في المشاركة السياسية الإيجابية، ويتم التركيز على دور المرأة والشباب، متمنيًا أن تحقق المحافظة المركز الأول في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك من خلال عمل حملات توعية بجميع مراكز الشباب لتحفيز جميع فئات المجتمع العمرية للمشاركة في الانتخابات، والتعبير عن حقهم الانتخابي والخروج للتصويت.  

 

فيما أوضح الدكتور ياسر إسماعيل، أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أهمية وفوائد المشاركة السياسية في الانتخابات البرلمانية، والتي تتلخص في منع الإتجار بآمال وطموحات المصريين خاصة الشباب، وكذلك منع أي تيارات معينة من الوصول للسلطة بصفة مستديمة، كما يساعد ذلك الشباب على وجود من يمثلهم في مجلس النواب.

 

كما أكد أهمية المشاركة السياسية كواجب وطني لكل فرد في المجتمع، وان وجود محافظة الدقهلية في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية يعتبر ميزه كبيرة، لانها بذلك ستتلافى أي أخطاء حدثت في المرحلة الأولى.

 

وتابع أن هناك خطورة لعدم المشاركة الانتخابية، وتأثير ذلك على مدى شرعية أهم مؤسسات الدولة وهي مجلس النواب الذي يمثل السلطو التشريعية بالدولة.

 

 

يذكر أن اللقاء أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  والدكتور أيمن مختار، محافظة الدقهلية،  وبتوجيهات علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة،  وطارق باشا، وكيل المديرية للشباب، وتحت إشراف منى جوده، مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني، وانجي حسن، مسؤول برلمان الطلائع، ومحمد فتحي، مسؤول التعليم المدني، ووليد لطفي، مسؤول التعليم المدني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز