عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محطة بحثية متطورة لمركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد

المحطة البحثية التابعة لمركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد
المحطة البحثية التابعة لمركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد

محطة بحثية متطورة  بمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد تنفذ فيها أعمال البنية التحتية على مساحة 20 فدان تتبع مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة. 



 

الدكتور عبد الله زغلول – القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء – تفقد خلال زيارته لمحافظة الوادي االجديد محطة بحثية متطورة تستهدف تنفيذ بحوث تطبيقية متطورة لمواجهة التحديات التي تواجه الزراعة في مصر وخصوصا في المناطق الصحراوية مثل المحافظات الحدودية. 

 

زيارة القائم بأعمال مركز بحوث الصحراء جاءت في اطار تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الصادرة مؤخرا وقت ترؤسه مجلس إدارة مركز بحوث الصحراء والتي تضمنت ضرورة قيام قيادات مراكز البحوث بالمتابعة الميدانية لكافة الأعمال التي تتم على الأرض وبشكل مستمر بكافة قطاعات الوزارة. 

 

نظم ري حديثة في  محطة بحثية متطورة بالوادي الجديد 

 

"زغلول" أشاد بعملية التوسع في إدخال نظم الري الحديث بـ محطة بحثية متطورة التابعة لمركز بحوث الصحراء باستخدام نظام الري بالرش الثابت أو نظام الري المبوب الذي يساهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، وتوفير أكثر من 30 % من كمية المياه المطلوبة لري محصول "السورجم" مخلوطا بلوبيا العلف بما يساهم في أن تصبح محطة بحثية متطورة .

 

وتفقد القائم بأعمال رئيس مركز البحوث الزراعية خلال زيارته لمحافظة الوادي الجديد، قطاع الميكنة بالمحطة الجاري تنفيذها وتعرف على دور هذا القطاع في خدمة المجتمع المحلي في واحة الخارجة في ضوء تدشين محطة بحثية متطورة بالمحافظة. 

 

 

ويساهم قطاع الميكنة الزراعية بمحطة بحوث الصحراء في عمليات تسوية الأرض الزراعية ودعم المزارعين بالمعدات اللازمة لتسطير الأرض وذلك للمساهمة في توفير التقاوي وخفض التكاليف اللازمة للزراعة وزيادة وحدة الإنتاجية بالنسبة لمساحة الأرض ومن ثم زيادة دخل المزارعين. 

 

ويواصل مركز بحوث الصحراء برئاسة الدكتور عبد الله زغلول تقديم خدماته للمزارعين في المحافظات الصحراوية وعلى رأسها محافظ مطروح، حيث أعلن المركز عن تخفيض خدمة عصر "الزيتون" لأبناء مطروح بسعر مخفض في معصرة وحدة الإنتاج الزراعي بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح. 

 

وقال القائم بأعمال مركز بحوث الصحراء إن القيمة التي حددها المركز هي عبارة عن 60 قرش للكيلو لأبناء محافظة مطروح وذلك دعما من مركز بحوث الصحراء لأهالي ومزارعي المحافظة.

 

وقال زغلول إن  معصرة الزيتون، بوحدة الانتاج الزراعي بمطروح، تم تجهيزها وتحديثها، حيث تستقبل جميع المزارعين، وتنفذ كافة العمليات الخاصة بإنتاج الزيت بداية من عمليات غسيل الثمار وإزالة المخلفات،  نهاية بفصل الزيت.

 

 

اقرأ أيضا… وزير الزراعة يؤكد أهمية الصادرات الزراعية في دعم الاقتصاد القومي

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز