عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركات بريطانية واسكتلندية تستكشف الفرص التجارية في مصر

السير جيفري ادامز
السير جيفري ادامز

نظمت إدارة التجارة الدولية البريطانية (DIT)، بالشراكة مع الشركة الاسكتلندية للتنمية الدولية (SDI)، أول حدث افتراضي للطاقة لاستكشاف الفرص التجارية للشركات البريطانية-الاسكتلندية في عملية انتقال مصر إلى طاقة نظيفة (صفر إنبعاثات)، كجزء من مساعي المملكة المتحدة لدعم مصر في برنامج إصلاح الطاقة.



وذكر بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن مصر هي أكبر منتج للنفط خارج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في أفريقيا، وثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي في القارة.

وأكدت حرص الشركات البريطانية والاسكتلندية - في ضوء تنفيذ مصر حاليا لمشروع تحديث قطاع البترول بهدف تحقيق تنمية مستدامة لقطاع البترول - على المشاركة في العديد من الفرص التجارية المتاحة.

وانضم أكثر من 100 من الحضور إلى الندوة عبر الإنترنت، من بينهم السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز، وشارك في الندوة جمعية رجال الأعمال البريطانية المصرية، والغرفة التجارية المصرية البريطانية، وغرفة تجارة أبردين و جرامبيان Aberdeen & Grampian، وعدد من الشركات البريطانية والاسكتلندية، وتحدثوا عن قصص نجاحهم في قطاع الطاقة المصري، وكيف طوروا أعمالهم في السوق المصرية.

وأشار السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز في كلمته إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون لتعزيز العلاقات بين البلدين بقدر ما نستطيع، وبخاصة في مجال التجارة والاستثمار؛ وأوضح أن الشركات البريطانية شجعت على الاستفادة من الفرص هنا في مصر، لا سيما أنها تعمل على إصلاح أسواق الطاقة لديها وتتجه نحو تحقيق صفر إنبعاثات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز