الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ شمال سيناء يكشف متوسط أسعار السلع

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية والمواد البترولية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.



 

وأضاف المحافظ، أن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات، وأنه يتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية للمواطنين بانتظام، علاوة على انتظام وصول السلع الأساسية والخضروات والفواكه إلى المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك تشديدًا من الرقابة التموينية والحملات، لمتابعة توزيع وصرف المقررات، وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين.

 

وأشار المحافظ أيضًا إلى توافر رصيد من الدقيق، بما يكفي حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة.. علاوة على مخزون استراتيجي للسلع المختلفة، بما يكفي المحافظة لمدة طويلة، وذلك بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة أي نقص.

ومن جانبه، أكد فتحي راشد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء توافر احتياجات جمهور المستهلكين من السلع الغذائية، وغير الغذائية، خاصة الأساسية منها فى الحياة اليومية، وتتم مراقبة الأسعار والأسواق، ومراقبة مدى صلاحية السلع الغذائية للاستهلاك الآدمي بالاشتراك مع الجهات المعنية.

وأشار إلى أن متوسط أسعار اللحوم الحية البلدية، 120 جنيهًا والمجمدة 60 جنيهًا، والدجاج 25 جنيها، والطماطم 3 جنيهات، والبطاطس 3.5 جنيه، والبصل 4 جنيهات، والفلفل 8 جنيهات.