عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

محافظ البحيرة من غرفة العمليات: انتظام العملية الانتخابية بجميع اللجان

محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة
محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بمجمع دمنهور الثقافي في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ على انتظام العملية الانتخابية بجميع اللجان أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذانًا ببدء فعاليات اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب 2020م.



 

وتوافد على لجان الاقتراع المئات من المواطنين، قبل دقائق من فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم، وأشار محافظ البحيرة إلى أن هناك ربطًا بين مركز العمليات الرئيسي بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في اي موقف.

  

جاء ذلك، خلال متابعته العملية الانتخابية، ورئاسته غرفة العمليات الرئيسية بحضور اللواء ا.ح عصام الجمل مساعد وزير الدفاع، واللواء ياسر سمير علي قائد الفرقة العاشرة، واللواء عماد محمد مدير إدارة المتاحف العسكرية، واللواء محمد هاني عبده رئيس شعبة التدريب بالدفاع الجوي، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر السكرتير المساعد، والعميد أ.ح محمد الحسيني قائد مركز عمليات المنطقة الشمالية، والعقيد محمد عزت عنتر نائب المستشار العسكري، وممثلي كافة الجهات المعنية ويتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

 

وأشاد اللواء هشام آمنة بالتنسيق الكامل مع مديرية الامن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدا أننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية، مشيرا إلى انه تم تجهيز 653 مركزا انتخابيا يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية لاستقبال 4 ملايين و12 ألفا و338 ناخبا.

  

جدير بالذكر أنه قد تم المرور على كافة اللجان العامة والتأكد من وصول السادة المستشارين وانتظام العمل باللجنة العامة، وتم التأكد من توزيع المظاريف استعدادًا للعملية الانتخابية مع التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات الانتخابية.

  

كما أكد المحافظ اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقرات اللجان الانتخابية، حيث تم تعقيم جميع اللجان اليوم تحت إشراف مديرية الصحة وعناصر مختصة من إدارة البيئة بالمحافظة مع التزام جميع الموظفين والناخبين المتواجدين باللجان بارتداء الكمامات.

 

وأكد المحافظ استمرار توفير وسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهول ويسر مع توفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحه الناخبين مع رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات واللجان الانتخابية وتركيب مظلات وتوفير مقاعد لكبار السن والناخبين وتنظيم اماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعي مع تكثيف اعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

  

كما تم التأكيد على رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأطقم الجراحة لمجابهة أي موقف طارئ بالإضافة إلى تمركز الإسعاف بالقرب من المدارس لتقديم يد العون لأي مواطن.

 

واشاد المحافظ بالوعي الكبير للمواطنين والناخبين والذي ظهر جليا أمس خلال أول أيام الاقتراع، مناشدهم باستمرار التوافد والنزول للإدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني وتمثيل بلدهم باختيار المرشح الأمثل لهم دون تدخل أو تحيز.

 

وعبر المحافظ عن ثقته في وعي المواطنين بالمشاركة في العملية الانتخابية وأن تظهر بصورة تليق بمحافظة البحيرة والديمقراطية التي تنالها الآن الدولة تحت ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز