الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غلق صناديق الاقتراع في اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب بالبحيرة

غلق صناديق الاقتراع في اليوم الأول لانتخابات النواب
غلق صناديق الاقتراع في اليوم الأول لانتخابات النواب

مع انتهاء اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب 2020م، وغلق صناديق الاقتراع بكافة مدن و مراكز ومدن المحافظة فى موعدها المحدد فى تمام الساعة التاسعة مساء.



 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه لم يتم تسجيل أى شكاوى أو خروقات تؤثر على سير الاقتراع ولم توجد اى معوقات أو مشاكل بالعملية الانتخابية، مشيرًا الى التواجد والاقبال الكثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكافة الدوائر الانتخابية خاصه خلال الساعات الأخيرة من اليوم، مشيدًا بالتنسيق الكامل مع مديرية الامن والقوات المسلحه لتأمين كافة المقرات واللجان الإنتخابية بدائرة المحافظة.

 

كما أكد المحافظ، استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع غرف العمليات الفرعية والغرفة المركزية والتواصل من خلال الفيديوكونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة، مضيفا أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقرات اللجان الانتخابية، حيث تم تعقيم جميع اللجان اليوم تحت إشراف مديرية الصحة وعناصر مختصة من إدارة البيئة بالمحافظة مع التزام جميع المواظفين والناخبين المتواجدين باللجان بإرتداء الكمامات.

 

كما تم توفير أتوبيسات ووسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهول ويسر مع توفير مظلات وأماكن إنتظار للعمل على راحة الناخبين مع رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات واللجان الانتخابية، وتركيب مظلات وتوفير مقاعد لكبار السن والناخبين، وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعى مع تكثيف اعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

 

كما وجه المحافظ بتكثيف اعمال النظافة والتعقيم بجميع اللجان والمقرات والطرق المؤدية إليها قبل فتح اللجان غدًا، مع استمرار الجولات الميدانية والمرور على جميع اللجان لمتابعة انتظام سير الانتخابات. 

والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا ان وعى الشعب البحراوي ظهر جليا خلال مشاركته الإيجابية خلال أول أيام الإنتخابات الامر الذي ينم عن الوعى وحب الوطن والانتماء والحس الوطني والقومى لديهم.

 

جديرا بالذكر ان غرفة العمليات المركزية منعقدة على مدار اليوم برئاسة المحافظ وحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد والعقيد محمد عزت عنتر نائب المستشار العسكري وممثلي كافة الجهات المعنية للمتابعة المستمرة لعدد 653 مركزً انتخابيًا يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية جاهزة لاستقبال 4 ملايين و 12 ألفًا و 338 ناخبًا.