عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 إرادة الشعب في حماية الجيش والشرطة

مساعدة مسنة في دخول اللجنة الانتخابية
مساعدة مسنة في دخول اللجنة الانتخابية

شهد اليوم الأول من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المصري في 14محافظة، سيمفونية وطنية، ظهرت من خلال إقبال الناخبين على لجان الانتخابات في حماية الجيش والشرطة.



 

سيمفونية الوطنية

الكشف علي الناخبين قبل دخول اللجان
الكشف علي الناخبين قبل دخول اللجان

 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، قد اتخذت كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات، قد اتخذت كافة الأجهزة المعنية بالدولة في تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس النواب 2020 على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم انطلاقًا من مسؤوليتها الوطنية تجاه الشعب المصري.

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة، على مراجعة كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بتأمين الانتخابات وإعداد وتجهيز العناصر المشاركة في التأمين، وتجميع الاحتياطات وعناصر الانتشار والتدخل السريع وعناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية، والتأكيد على استعدادها التام لتنفيذ عملية الانتشار الأمني للتصدي لأي أعمال عدائية، قد تؤثر على انتظام العملية الانتخابية، كذلك تجهيز العديد من الدوريات الأمنية للدفع بها بالطرق والمحاور المرورية في حالة المواقف الطارئة.

وتشترك القوات المسلحة في تأمين الانتخابات بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، المقرر إجراء المرحلة الأولى في نطاقها، وقد حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على التأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي لكافة التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال المساهمة في تأمين اللجان بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية وعناصر الأمن في محيط اللجان، حتى تخرج العملية الانتخابية بالمظهر المشرف والذي يليق بشعب مصر العظيم.

منح كمامة لناخبة في سوهاج
منح كمامة لناخبة في سوهاج

 

وفي سياق آخر، حرص اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على متابعة إجراءات تأمين العملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن، وأطمأن على تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين فعاليات انتخابات مجلس النواب.

تدخل اللجنة ببطاقة الرقم القومي ورقمها الإنتخابي
تدخل اللجنة ببطاقة الرقم القومي ورقمها الإنتخابي

 

  وفي سياق ذي صلة، اعتمدت الخطة الأمنية الشاملة لوزارة الداخلية على تأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

ناخبون يبحثون عن ارقامهم الانتخابية بمساعدة الشرطة
ناخبون يبحثون عن ارقامهم الانتخابية بمساعدة الشرطة

 

امتدت خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

  كما قام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات، بالمرور على القوات المشاركة في عمليات التأمين، للتأكد من مدى جاهزيتها للاضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والانضباط، والتشديد على أهمية الالتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

الشرطة تؤمن اللجان
الشرطة تؤمن اللجان

 

وأكدت وزارة الداخلية، مواصلة الجهود واستنفار كافة الطاقات للحفاظ على أمن المواطنين، وثقتها في وعى المواطنين بالجهود التي يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الانتخابية، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

سيدتان تنتظران الإداء بأصواتهما
سيدتان تنتظران الإداء بأصواتهما

 

الناخبون يصطفون في طوابير بقنا
الناخبون يصطفون في طوابير بقنا

 

مساعدة مسنة علي دخول لجنتها
مساعدة مسنة علي دخول لجنتها

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز