عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أونلاين.. الشاعر مصطفى أبومسلم في مبادرة كل يوم شاعر

الشاعر مصطفي ابومسلم
الشاعر مصطفي ابومسلم

ضمن المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"، ينظم المجلس الأعلى للثقافة، برنامج "كل يوم شاعر" الذي تنظمه لجنة الشعر بالمجلس. 



 

ويقدم مجموعة قصائد بعنوان:"خطأ جسيم لقاتلة محترفة- الجميع يقولون لك- كدمة في جسد العالم"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء السبت الموافق 24 أكتوبر الحالي.

 

ويذكر أن مصطفى أبو مسلم، هو كاتب مصري من مواليد محافظة بغداد في العراق، عاصر مع عائلته حرب الخليج الثانية في الكويت، قضى 15 سنة في السعودية، وبعد حصوله على شهادة الثانوية العامة عاد إلى مصر، عمل صحفيًا في إحدى الجرائد المحلية أثناء دراسته وتخرج في كلية الهندسة. 

 

كما شارك في العديد من المهرجانات الأدبية، ونشرت قصائده ومقالاته في الدوريات المصرية والعربية، حصل على العديد من الجوائز في الشعر والقصة القصيرة، وترجمت قصائده لعدة لغات.

 

كما حصل الشاعر مصطفى أبو مسلم، على المركز الأول بجائزة أخبار الأدب شعر العامية عن ديوانه "غريب يتهجّي الشوارع" عام 2017، كما حصد جائزة ساويرس الثقافية عن ديوان غنوة مش للغنا، والصادر عن دار ميريت عام ٢٠١٦ غير أنه تحصل على المركز الأول في مسابقة ربيع مفتاح الأدبية في شعر العامية في دورتها الثالثة عام ٢٠١٦.

 

كما أن الأفكار التي تتضمنها كافة قراءات المشاركين بالمبادرة، لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس الأعلى للثقافة.

شاهد مباشرة أو عبر قناتنا على اليوتيوب من الرابط التالي 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز