عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل ملحمة عبور المارد الأحمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ13

أسرار فوز الأهلي وكلمة سر العبور لنهائي دوري أبطال إفريقيا

لقطة من مباراة الاهلي والوداد
لقطة من مباراة الاهلي والوداد

حطم النادي الاهلي عدة أرقام قياسية بفوزه على الوداد المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، أمس الجمعة، ليصبح على بُعد خطوة واحدة من التتويج بالأميرة السمراء، التي استعصت عليه طوال السبع سنوات الماضية.



الأهلي ضد الوداد.. حقائق وأرقام

أبرز الأرقام التي حققها الأهلي بفوزه على بطل المغرب، هي وصوله للمباراة النهائية للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، والثالثة خلال آخر أربع بطولات، ما يؤكد أنه أحد أبرز المُنافسين على اللقب الإفريقي، الذي يستأثر برقمه القياسي بثمان بطولات.

 

وبالنظر إلى مُجريات مباراة الأهلي والوداد، التي انتهت بفوز الاهلي بثلاثية – ولا أروع- مقابل هدف، حملت توقيع مروان محسن، حسين الشحات، ياسر إبراهيم، قبل أن يسجل زُهير المُرتجي هدف حفظ ماء الوجه لبطل المغرب.

 

مروان محسن يحتفل بهدفه في شباك الوداد
مروان محسن يحتفل بهدفه في شباك الوداد

كلمة سر الصعود للنهائي

كشفت مواجهة الأهلي ضد الوداد، عن الدور المحوري الذي يقوم به المالي أليو ديانج، الذي بات الورقة الرابحة للمارد الأحمر، طوال الموسم الحالي، الذي كلله الأهلي بالفوز بدرع الدوري للمرة الثانية والآربعين، علاوة على تألقه اللافت في مباراة نصف النهائي، التي استضافها ملعب استاد القاهرة الدولي.

 

ظهر دبابة الأهلي المالي في جميع أرجاء الملعب، وكان صاحب البصمة الأبرز في أغلب هجمات المارد الأحمر، طوال شوطي المباراة، ما وفر الأريحية لأصحاب الأرض في بسط سيطرتهم على مُجريات اللقاء، والتي ترجموها بهز شباك الضيوف خلال 3 مناسبات، ناهيك عن الفُرص الضائعة، التي تبارى لاعبي الأحمر على إهدارها، بعد ضمان الفوز والصعود.

الكاف يحتفي بأليو ديانج ويختاره نجم المباراة

جاء اختيار أليو ديانج نجم وسط الأهلي كأفضل لاعب بالمباراة، تأكيدًا لمجهوده الوفير ومساهمته الفاعلة، في تأكيد حظوظ فريقه للوصول للمباراة الختامية، للمرة الثالثة عشر في تاريخه، ليكون أقوى المُرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال.

 

وبات تأمين بقاء دبابة الأهلي ضمن صفوف المارد الأحمر، مطلبًا جماهيريًا لقطع الطريق على أي محاولة من المُنافسين – أبرزهم بيراميدز – للفوز بخدماته.

 

ديانج تألق في مواجهة الإياب وكان مفتاح فوز الاهلي وصعوده للنهائي
ديانج تألق في مواجهة الإياب وكان مفتاح فوز الاهلي وصعوده للنهائي

 

وتعاقد الأهلي مع أليو ديانج، نجم منتخب مالي الأولمبي، قادمًا من مولودية الجزائر، لمدة خمسة مواسم تنتهي 2024.

 

ونجح أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي، في حسم التعاقد مع أليو ديانج، بعد مفاوضات استمرت عدة أشهر، وبترشيح من رينيه فايلر، المدير الفني السابق للمارد الأحمر، الذي وجد فيه كل مقومات لاعب الوسط المدافع، علاوة على قدراته البدنية التي تؤهله للمساهمة في بناء الهجمات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز