عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

مطران ملوي يدلي بصوته ويناشد الناخبين بالمشاركه السياسية

أسقف ملوييدلي بصوته
أسقف ملوييدلي بصوته

أدلى نيافة الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي بصوته في انتخابات مجلس النواب، ورافقه القس أندراوس أسعد ومسؤولي العلاقات العامة بالمطرانية، متمنيا بمشاركه كبيرة من قبل الناخبين ومجلس نيابي قوي وواعد.



 

كما أدلى نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا بصوته في انتخابات مجلس النواب في لجنة مدرسة ناصف الإعدادية الإسلامية بمدينة المنيا رافق نيافته القس يؤانس انيس.

 

وأكد الأسقف العام للمنيا أن الكنيسه تقف على مسافة متساوية من كل المرشحين فلا تؤيد شخصًا على حساب آخرين.

 

وأضاف أن الكنيسة تحفز جميع أفراد الشعب على الخروج إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، لأن ذلك يؤكد إيجابيتنا وانتمائنا لبلادنا، كما أنه واجب وطني مثلما هو حق دستورى، راجين لبلادنا العزيزة مصر كل رقي وتقدم.

 

وفي سياق متصل توافد العشرات من الناخبين بالمنيا للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب مع بدء فتح اللجان وسط إجراءات أمنية مشددة وكذلك تطبيق إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا بقرى المرشحين.

 

حيث يتنافس ٢١٥ مرشحا على ٣٠  مقعدا بنظامي القائمة والفردي، منهم ٢٨ مرشحا بنظام القائمة، حيث دفعت القائمة الوطنية من أجل مصر بـ ١٤ مرشحا للمنافسة على الـ ١٤ مقعد المخصصين للمحافظة بالقائمه وكذلك قائمة نداء مصر أيضا فقد دفعت بـ ١٤ مرشحا آخرين أما المقاعد الفردية فقد تم تقسيم المحافظة إلى ٦ دوائر انتخابية خصص لها ١٦ مقعدا يتنافس عليها ١٨٧ مرشحا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز