عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"كبار السن والشباب" يتصدرون المشهد في انتخابات النواب.. (فيديو)

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

انطلقت، اليوم السبت، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 في 14 محافظة على مستوى جمهورية مصر العربية، والتي تجرى على مدار يومي السبت والأحد، في ظل حزمة من الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الهيئة الوطنية للانتخابات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.



 

وتوافد المواطنون منذ الساعات الأولى من انطلاق مرحلة الانتخاب أمام اللجان في مختلف المحافظات التي انطلقت بها المرحلة الأولى من الانتخابات على مستوى جمهورية مصر العربية، متبعين الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، ومحافظين على التباعد الاجتماعي في الطوابير الخاصة بدور الانتظار قبل الإدلاء بأصواتهم.

 

وقد أقرت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأنها اشترطت ارتداء الكمامة على أطراف الانتخاب، سواء المواظفين أو الناخبين، مع توفير كمامات مجانية أمام كل اللجان الانتخابية، كما عينت من جهتها موظف خاص لتنسيق الطابور والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المواطنين، ولتنفيذ الاجراءات الاحترازية بكل صرامة.

 

وقد لوحظ خروج الشباب بصورة مشرفة في اليوم الأول من الانتخابات، فهو كلمة السر لانجاح الاستحقاقات الدستورية وخروجها بصورة مشرفة، فقد كان حاضر وبقوة خلال انتخابات مجلس الشيوخ الماضية، وهذا يدل على فهم الشباب لدقة اللحظة التي تمر بها الدولة، وقد توقع الخبراء اقبال كثيف من الشباب في انتخابات مجلس النواب ليقدموا نموذج يحتذى به للمشاركة بقوة في التصويت ورسم ملامح جديدة للحياة النيابية.

 

كما حرص كبار السن في مختلف المحافظات على المشاركة في عملية الانتخاب والادلاء بصوتهم، خاصة وأنه تم توفير كافة الاجراءات التي تجعلهم يدلون بأصواتهم بسلاسة، فتم توفير كراسي متحركة أمام كل اللجان، كما تم توفير عربات الإسعاف وبها طاقم طبي أمام اللجان للطوارئ.

وقد أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، من داخل غرفة العمليات المركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية بمقر الوزارة، انتظام العملية الانتخابية في جميع اللجان وورود الناخبين، ولم يتلق أي شكاوي في هذا الشأن.

 

وأوضح قاسم، أن العملية الانتخابية تجرى بين 1745مرشحا على 3 14 مقعدا، وقد تم التنسيق مع المحافظات المصرية ووزارة الداخلية والقوات المسلحة والصحة لتوفير كل المستلزمات الخاصة بالتطهير والتعقيم، سواء قبل أو أثناء أو بعد، كما يتم توفير أماكن تحفظ التباعد الاجتماعي، ومستلزمات لذوي الهمم وكبار السن حتى يحصلوا على مناخ انتخابي آمن في ظل أزمة كورونا.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز