الأربعاء 27 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب سراي القبة يشارك جنوب السودان وسوريا في مهرجان سماع الدولي بقبة الغوري

اثناء الانشاد
اثناء الانشاد

قال الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، إن أعضاء مركز شباب سراي القبة فرقة (أعلام المصطفى للإنشاد الديني)، تشارك اليوم بمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية المقام في الفترة من ٢٢ إلى ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠.



 

وتقدم الفرقة حفلين داخل المهرجان، أولهما اليوم السبت بمسرح قبة الغوري الساعة "٧م" بمشاركة كورال العائلة المقدسة (جنوب السودان) أعلام المصطفى (مصر)، مركز شباب سراي القبة، سلطان، العارفين (سوريا)، آل نادو (مصر)، كما تقدم الفرقة حفلًا يوم الاثنين بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي.

 

الفرقة تأسست عام ٢٠١٧، بمركز شباب سراي القبة، وأقامت عددًا كبيرًا من حفلات التخرج وحفلات للجمعيات والمؤسسات الأهلية وأقامت عددًا من الحفلات في (ساقية الصاوي بالزمالك) (مسرح الربع الثقافي) (مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية) وظهرت بعدد كبير من البرامج التليفزيونية والإذاعية منها.

 

وتقوم الفرقة بعمل بروفات تتراوح من يوم إلى يومين كل أسبوع بمركز شباب سراي القبة، وقامت الفرقة بعمل أربع حفلات بمركز شباب سراي القبة، وشاركت في العديد من المسابقات لوزارة الشباب والرياضة ومديرية شباب القاهرة، ووزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية.