الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انتخابات مجلس النواب 2020

تسهيلات أمام الناخبين في البحيرة خلال الإدلاء بأصواتهم

غرفة عمليات مركزية بمحافظة البحيرة لمتابعة الانتخابات البرلمانية
غرفة عمليات مركزية بمحافظة البحيرة لمتابعة الانتخابات البرلمانية

توافد المواطنون على لجان الاقتراع بمدن ومراكز البحيرة للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري "مجلس النواب" انتخابات 2020.



 

ومن داخل غرفة العمليات الرئيسية بمجمع دمنهور الثقافي اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، يؤكد انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذانًا ببدء فعاليات اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب 2020م، مشيرًا إلى أن هناك ربطا بين مركز العمليات الرئيسي بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في أي موقف.

  

وترأس محافظ البحيرة غرفة العمليات الرئيسية بحضور اللواء ا. ح. عصام الجمل مساعد وزير الدفاع واللواء ياسر سمير على قائد الفرقة العاشرة واللواء عماد محمد مدير إدارة المتاحف العسكرية واللواء محمد هاني عبده رئيس شعبة التدريب بالدفاع الجوي والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر السكرتير المساعد والعميد أ. ح. محمد الحسيني قائد مركز عمليات المنطقة الشمالية والعقيد محمد عزت عنتر نائب المستشار العسكري وممثلي كافة الجهات المعنية، حيث يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

 

وأشاد اللواء هشام آمنة بالتنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدا أننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية، مشيرا إلى أنه تم تجهيز 653 مركزا انتخابيا يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية لاستقبال ٤ ملايين و١٢ ألفا و٣٣٨ ناخبا.

  

جدير بالذكر أنه قد تم المرور على كافة اللجان العامة والتأكد من وصول السادة المستشارين وانتظام العمل باللجنة العامة، وتم التأكد من توزيع المظاريف استعدادًا للعملية الانتخابية مع التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات الانتخابية.

  

وأكد المحافظ اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقرات اللجان الانتخابية، حيث تم تعقيم جميع اللجان اليوم تحت إشراف مديرية الصحة وعناصر مختصة من إدارة البيئة بالمحافظة مع التزام جميع الموظفين والناخبين المتواجدين باللجان بارتداء الكمامات، مضيفا أنه تم توفير وسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهول ويسر مع توفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحة الناخبين مع رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات واللجان الانتخابية وتركيب مظلات وتوفير مقاعد لكبار السن والناخبين وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعي مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

  

كما تم التأكيد على رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأطقم الجراحة لمجابهة أي موقف طارئ، بالإضافة إلى تمركز الإسعاف بالقرب من المدارس لتقديم يد العون لأي مواطن.

 

وناشد المحافظ جموع الناخبين بالنزول للإدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني وتمثيل بلدهم في اختيار المرشح الأمثل لهم دون تدخل أو تحيز، حيث إن محافظة البحيرة تعد رائدة في ذلك، ولها باع كبير في الانتخابات السابقة مما يدل على مدى الوعي والفهم والثقافة.

 

وعبر محافظ عن ثقته في وعي المواطنين بالمشاركة في العملية الانتخابية وأن تظهر بصورة تليق بمحافظة البحيرة والديمقراطية التي تنالها الآن الدولة تحت ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.