عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المارد الأحمر يقسو على الوداد بثلاثية نارية

فايلر يغازل الاهلي بعد التأهل لنهائي دوري الأبطال

رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق
رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق

غازل مدرب الاهلي السابق جماهير ومحبي القلعة الحمراء، عقب الوصول للمباراة النهائية، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بالفوز على بطل المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن جولة إياب نصف النهائي، التي أقيمت على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي أمس، الجمعة.



 

وعبّر فايلر عن سعادته بتأهل النادي الاهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطيه عقبة الوداد المغربي بمجموع المباراتين، بالفوز بهدفين نظيفين ذهابًا، وبثلاثية مقابل هدف إيابًا.

 

وهنأ فايلر النادي الاهلي وجماهيره بالصعود للنهائي القاري، للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام.  

 

ووجه فايلر التحية للاعبي الاهلي، فيما اختص محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء بالتهنئة على الصعود لنهائي البطولة، عبر رسالته التي كتب فيها: "‏‏i am happy for you guys، Congratulations"،.

 

وتفاعل عدد كبير من محبي المارد الأحمر ومع المدير الفني السويسري وبادلوه التحية، فيما تهكم البعض الآخر على رسالته، التي اعتبروها محاولة للتغطية على حزنه العميق، بإفلات تلك الفرصة للتتويج ببطولة قارية كبرى، مع نادٍ بحجم الاهلي وجماهيره، والتي كانت ستحدث الفارق معه كمدرب. 

بيتسو موسيماني يكتب مجده الخاص مع الاهلي

على الجانب الآخر، ثأر بيتسو موسيماني مدرب النادي الاهلي من الوداد المغربي، بعدما ألحق به الهزيمة الثانية على التوالي، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي. 

 

قدم النادي الاهلي، بقيادة موسيماني مباراة كبيرة، تفوق فيها على نظيره المغربي، على المستوى البدني والتكتيكي، مؤكدًا أحقيته بالصعود للمباراة النهائية للمرة الثالثة عشرة في تاريخه. 

الاهلي ضد الوداد.. بداية مُعاكسة وتفوق أحمر

وتخطى الاهلي حمى البداية الساخنة للفريق المغربي، بهدف خاطف لمروان محسن، في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، بعد الرجوع لتقنية الـVar.

 

فيما عزز حسين الشحات تفوق الاهلي، بهدف عالمي في الدقيقة السادسة والعشرين، تفوق فيه على دفاع وحارس مرمى الوداد، من هجمة مرتدة سريعة، بدأت من الدبابة المالي أليو ديانج، صاحب النصيب الأكبر من التألق، ومفتاح سر الفوز. 

 

وأطلق المدافع ياسر إبراهيم رصاصة الرحمة، بإحرازه لهدف قتل المباراة الثالث، الذي صعّب من مأمورية "الزعيم" في العودة للمباراة، في الدقيقة التاسعة والخمسين، ليحسم فوز وتأهل الاهلى للمباراة الختامية، في انتظار الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء. 

 

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، سجل زهير المرتجي، هدف حفظ ماء الوجه لفريقة في الدقيقة الثانية والثمانين.

ماتش الاهلي.. المارد الأحمر يتفوق ذهابًا وإيابًا و”ديانج” كلمة السر

أثبت الداهية الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، تفوقه وقراءته المتأنية للفريق المغربي، بتقارب خطوطه دفاعًا وهجومًا، وانتشار لاعبيه الجيد على أرضية الملعب، فيما كان المحترف المالي أليو ديانج مفتاح الفوز وكلمة السر في فوز الاهلي على الوداد. 

 

تفوق المارد الأحمر، بدأ من موقعة الذهاب، التي فاز فيها بهدفين دون رد، فيما دعم حظوظه بالتأهل للنهائي بثلاثية مقابل هدف وحيد، في إطار موقعة الإياب، التي استضافها استاد القاهرة الدولي، مساء أمس الجمعة. 

 

فتح الهدف المبكر، الذي أحرزه مروان محسن شهية لاعبي الاهلي لحسم المباراة، وقتل معنويات بطل المغرب، الذي كان يأمل في تحقيق المفاجأة "المستحيلة" على استاد القاهرة، لتنتهي الموقعة بتأهل مستحق للمارد الأحمر بمجموع المباراتين، بخماسية مقابل هدف.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏i am happy for you guys!!! ‏Congratulations @mahmoud_elkhatib1954

A post shared by René Weiler (@rene_weiiler) on

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز