الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بذكريات جوزيه والزمالك.. هل يصنع موسيماني معجزة حمراء بعد غياب 15 عامًا؟

الأهلي المصري والوداد المغربي
الأهلي المصري والوداد المغربي

مجرد إشارات بسيطة تتمسك بها جماهير النادي الأهلي أثناء طريقهم في بطولة دوري أبطال إفريقيا، من أجل حصد الأميرة السمراء، الغائبة عن صفوف الفريق الأحمر.



 

لم تكتف الجماهير الحمراء بالنتيجة الإيجابية التي حققها الفريق على الوداد المغربي في عقر دارهم بهدفين، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول من ركلة جزاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بل استندوا على التاريخ الذي يحمل لهم ذكرى سعيدة.

 

لكن ماذا يفعل الأهلي في إفريقيا بعد الفوز على خصمه خارج الديار في نصف نهائي البطولة؟

 

كانت الذكرى الوحيدة في عام 2005 عندما تقابل النادي الأهلي تحت قيادة مانويل جوزيه، مع الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفي مباراة الذهاب حل المارد الأحمر ضيفًا على خصمه- في المباراة التي جمعتهما على استاد الكلية الحربية- وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين.

 

ومن ثم تأهل لملاقاة النجم الساحلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وحقق الفوز عليه بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين، وتوج باللقب الإفريقي.

 

وعلى مدار 15 مرة سابقة تواجد فيها الأهلي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لم يعرف المارد الأحمر الانتصار خارج ملعبه سوى في مناسبة وحيدة فقط، وهو الذي كان في القاهرة على حساب الزمالك.

 

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي- بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني- يستعد لمباراة العودة أمام الوداد الرياضي المغربي، المقرر إقامتها اليوم، الجمعة الموافق 23 أكتوبر، على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء.