عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مصاب بشلل رباعي يحقق رقما قياسيا..ظل تحت الماء 6 ساعات

الربان المصري ولاء حافظ
الربان المصري ولاء حافظ

حقق الربان المصري ولاء حافظ رقما قياسيا عالميا جديدا، بالبقاء تحت الماء لمدة ست ساعات متتالية، كأول مصاب شلل رباعي في العالم ينجح في البقاء لفترة طويلة تحت الماء.



 

 الربان المصري ولاء حافظ

  وقام ولاء حافظ بالغطس في مياه البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ، تزامنا مع أعياد أكتوبر، والعيد القومي للقوات البحرية المصرية، وذلك رفقة مجموعة من الغواصين المصريين، والطبيب المعالج له الدكتور أشرف صبري، ليتمكن ولاء حافظ من الاستمرار تحت الماء لست ساعات متتالية محققا رقما قياسيا جديدا كأطول "غطسة" لشخص مصاب بشلل رباعي أفقده القدرة على الحركة.

 

  وقال ولاء حافظ - في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة، بمدينة شرم الشيخ - إنه كان قادرا على البقاء لفترة أطول تحت الماء، ولكن بعض المشاكل التقنية التي حدثت في بدلة الغطس، كانت سببا في إنهاء الغطسة، موضحا أنه ارتدى ثلاث طبقات من بدل الغطس للحفاظ على درجة حرارة جسمه تحت الماء.

 

  وأضاف "رغم كل الصعوبات التي واجهتني تحت الماء، إلا أنني كنت رافض في البداية إنهاء الغطس، لرغبتي في تحقيق فترة بقاء أطول تحت الماء ومنافسة الأرقام القياسية للأصحاء، ولكن الطبيب المعالج أصر على الخروج من الماء للحفاظ على سلامتي، وقرر الاكتفاء بالفترة التي قضيتها في البحر".

 

  وتابع حافظ قائلا "أصبحت أول مصاب شلل رباعي يحقق هذا الرقم في الغطس تحت الماء، وأعد الجميع بتكرار المحاولة مرة أخرى لتحقيق رقم أكبر لمصر خلال الفترة القادمة".

 

  من جهته، قال الدكتور أشرف صبري الطبييب المعالج للربان ولاء حافظ، إن الحدث شهد اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام المصرية والعالمية، مؤكدا أن ولاء حافظ يستحق كل هذا الدعم والمساندة بعدما أصبح أيقونة للشباب المصري، ومثال يحتذى به في الإدارة والعزيمة.

 

  وأضاف "لا يوجد مصاب شلل رباعي يستطيع قضاء فترة طويلة تحت الماء، وما فعله ولاء حافظ أمرا مستحيلا، بالبقاء تحت الماء لأكثر من 5 ساعات، رغم الإصابة التي تعرض لها على إثر حادث سيارة عام 2016، أفقده القدرة على الحركة".   وتابع قائلا "قمنا بعمل التدريبات اللازمة قبل تنفيذ التحدي، وتم تدريب ولاء حافظ على كيفية تناول الطعام والشراب تحت الماء بأساليب وطرف متقدمة"، مؤكدا أن الربان كان يريد البقاء لفترة أطول رغم الآلام التي كان يعاني منها بسبب ضيق بدلة الغطس مما جعله يواجه صعوبة في التنفس".

 

 جدير بالذكر أن الربان ولاء حافظ كان أحد أبطال القوات البحرية المصرية، وعمل بالقسم البحري في وزارة البحث العلمي، ثم عمل مرشدا بهيئة قناة السويس، وقام من قبل بتحقيق رقم 51 ساعة تحت الماء ليسجل بها اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، قبل أن يتعرض لحادث سيارة عام 2016 تسبب في إصابته بشلل رباعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز