عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

مرشحو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يكشفون عن ملامح برامجهم في انتخابات مجلس النواب

مرشحى تنسيقية شباب الاحزاب
مرشحى تنسيقية شباب الاحزاب

أكد عدد من مرشحي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشحين بالقائمة الوطنية، من أجل مصر بانتخابات مجلس النواب 2020، أن برامجهم الانتخابية تهتم في المقام الأول بقضايا التعليم والثقافة، وكذلك الاهتمام بملفات الشباب والمرأة.



 

ووجه مرشحو تنسيقية شباب الأحزاب رسالة للمواطنين، موجهين رسالة للمواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في انتخابات النواب، من أجل الحفاظ على الثوابت الوطنية، وحماية الأمن القومي، والحفاظ على حقوق مصر التاريخية.

 

مي كرم جبر: قضايا التعليم والثقافة على رأس أولوياتي

 

من جانبها أكدت الكاتبة الصحفية مى كرم جبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشحة بالقائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات مجلس النواب 2020، أن برنامجها الانتخابى مهتم بقضايا التعليم والثقافة، وكذلك لديها اهتمام بشكل كبير بقضايا بناء الوجدان المصري وبناء الشخصية المصرية.

 

وأكدت "جبر" لبوابة روزاليوسف، أن لديها اهتماما بالتعليم الفني وربطة بالصناعة المصرية، لأن التعليم الفني مسؤول عن تخريج العامل المصري الماهر الذي سيعمل بالصناعة المصرية، لذلك لابد أن نربط التعليم الفني بالصناعة بشكل مباشر، مشيرا إلى أنه لابد من إدخال تطوير على التعليم الفني متعلق بالمواد التي لها علاقة بالتسويق وإدارة الأعمال، وكل ما له علاقة بتأسيس المشروعات، ويجب أن تكون مادة أساسية في التعليم الفني.

 

ولفتت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها جلست مع مجموعة من الطالبات الدارسات لكليات نظرية، منهن طالبات بكليات آداب تاريخ، واقترحوا بأن يكون هناك شيء يربطهم أكثر بالمجتمع والحراك الذي يحدث في الدولة حاليا، وخرجنا بمبادرة "كتابة التاريخ المصري وعودة لقب المؤرخ المصري"، ويكون لدينا شاب مؤرخ مصري وشابة مؤرخة، لأن هذا اللقب اندثر منذ فترة طويلة.

 

وتابعت المرشحة بالقائمة الوطنية: "أنها ستتبنى تفعيل أو أعمال المادة "69" من الدستور المتعلقة بجهاز حماية الملكية الفكرية،  لأن القانون الحالي به ثغرات كثيرة، مشيرة إلى أنها فوجئت أنه ليس مطلب من المثقفين فقط بل مطلب من الشباب الذي يقوم بتأسيس مشروعات صغيرة ومعرضين للسرقة حتى لو طرحوا فكرتهم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ومعرضة للسرقة، لذلك حماية الملكية الفكرية ضمن اجندتها الانتخابية التي ستعمل عليها".

 

وقالت "جبر" إن التنسيقية بها فرق عمل ولجان تعمل على الموضوعات التي سيتولوها، وهناك لجان خاصة باعداد أبحاث حول كل القضايا التي تهم المجتمع، مضيفه أنهم سيناقشون الأطروحات التي سيقدموها، وكيفية التعاون مع السلطة التنفيذية في تحقيق تلك الأطروحات.

 

وفيما يتعلق بالثقافة أكدت "مى جبر" إنها مهتمه جدا بقصور الثقافة بدرجة عالية، وليها اهتمام بأن يكون هناك اليه مستمرة لاكتشاف المواهب المحافظات والمناطق الشعبية والأقاليم، لأنهم عصب الثقافة المصرية، وخرج منها نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم وعباس العقاد كلهم من النسيج المصري، لذلك لابد من الاهتمام بالشباب في هذه المناطق، ولابد من وجود الية تنقيب عن المواهب مستمرة في قصور الثقافة، لان دور قصور الثقاف ليس ترفيهيا فقط وانما تخرج مواهب شابة، وان يكون لمصر ريادة ثقافية مثل سابق عهدها.

 

ووجهت المرشحة بالقائمة الوطنية، رسالتها للشباب بأهمية المشاركة في الانتخابات  للحفاظ على حقهم في ممارسة الديمقراطية، لأن الصوت الانتخابى هو التمثيل الحقيقي للديمقراطية وواجب وطني ورسالة للمجتمع الدولي على ترابط النسيج المصري ومؤسساته الوطنية. 

 

مرثا محروس: ملفات تمكين الشباب المرأة أبرز ملامح البرنامج 

 

من جانبها قالت "مرثا محروس" عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، والمرشحة بالقائمة الوطنية من اجل مصر في انتخابات مجلس النواب 2020، أن برنامجها الانتخابى يهتم بملفات تمكين الشباب وملفات تمكين المرأة .

 

وأشارت محروس في تصريح لبوابة روزاليوسف ، ان ملف تمكين المرأة لديها اكثر من قضية أهمها قضية مناهضة العنف ومناهضة فكرة الزواج المبكر والتحرش ، مشيرة الى ان هذه ثلاث محاور رئيسية بصدد إيجاد فرصة تشريعية لمناهضتهم بشكل قانونى بعيدا عن المجتمع المدنى وما يبذله من جهود لمحاربة هذه الأفكار ، بالإضافة الى مجموعة من البرامج التدريبية ما قبل الزواج والتأهيل النفسي والصحي للمرأة لاستقبالها فكرة بناء اسرة لمناهضة فكرة زيادة معدل الطلاق في مصر .

 

وفيما يتعلق بملف الشباب قالت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، ان هناك مبادرة للشباب وهى مبادرة " اعرف " نظرا لان الناس الفترة الماضية ليس لديها وعى بالمنوط بحل المشكلة هل الحكومة هل المحليات، لذلك مبادرة " اعرف " هي مبادرة قائمة على ان يكون بها مجموعة من الشباب من كل منطقة سيتم تدريبهم وتأهيلهم على المستوى ، ونقوم بابراز دور البرلمان لهم واهم الأمور المكلف بها البرلمان واهم الأمور المكلفه بها الحكومة ، وكذلك الفرق بين أدوار كل منهم ، مضيفة الى ان كل شباب من هؤلاء الشباب سيقوم بتجميع احتياجات منطقته ومتطلباتها واهم المشكلات ، ونحاول على حل هذه المشكلات من خلال هؤلاء الشباب ، وان يكون  قادر على حل مشكلاته ، وفى حالة استحقاقات للمحلياتيكون لديه الخبرة والكفاءة .

 

ووجهت محروس ، رسالة للمواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية ، لان مصر تعانى حاليا من حروب على مستوى دولى واقليمى وتواجه تحديات كبيرة جدا ، مشرة الى ان فكرة نجاح الانخابات البرلمانية هي بمثابة ضربة لاعداء مصر داخليا وخارجيا على فكرة قيام الدولة.

 

عمرو درويش : تحسين الخدمات العامة والاساسية للمواطنين اهم ملامح برنامجى الانتخابى 

 

وفى ذات السياق اكد عمرو درويش مرشح تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالقائمة الوطنية من أجل مصر ، ان ملامح برنامجة الانتخابى يتمثل في عدة محاور أهمها، المشاركة في تحقيق تنمية شاملة (بشريا – اقتصاديا – عمرانيا ) وذلك لبناء مجتمع متكامل تتوافر فيه سبل الحياة الكريمة وتصان فيه الحريات بما يتفق ونصوص الدستور والقانون .

 

وأكد "درويش" أن من ضمن برنامجة الانتخابى ، تقديم وتحسين الخدمات العامة والاساسية للمواطنين ، مراقبة معالجة المشكلات المجتمعية ، والمشاركة في مراجعة قوانين الحكم المحلى لضمان تطبيق النصوص الدستورية المتعلقة به، وتفعيل دور الرقابة الشعبية وتفعيل دور المجالس المحلية المنتخبة .

 

وتابع :" العمل على متابعة وتنفيذ مشاريع البنية التحتية للمناطق المحرومة ( صرف صحي – مياه شرب – تعليم – صحة – إسكان – كهرباء مراكز شباب – مخابز – رصف الطرق – مواصلات ) ، ومتابعة استكمال المشروعات المتوقفة وادراج وتنفيذ المشاريع بالمناطق المحرومة داخل خطط وموازنة الدولة لضمان حصول هذه المناطق على نصيب عادل من الخدمات" .

 

وأضاف في تصريح لبوابة روزاليوسف : دعم الفلاح من خلال الاشتراك مع الجهات المعنية ى حل المشاكل ومراقبة الجمعيات الزراعية والاشراف على توزيع عادل للاسمدة والعمل على استعادة بنك القرية لدوره ، والعمل على توسيع وزيادة المساحات المزروعة وتوفير المياه من خلال تنظيف وتوسيع الاهوسة لتخفيف العبئ على الفلاحين والمزارعين، وتعميق الترع  وشق قنوات جديدة . ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، ان برنامجة الانتخابى سيعمل على العمل على تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال عقد الدورات التدريبية والأنشطة التنموية والمشاريع الصغيرة للوصول بناء مجتمع متكامل ومنج ودورات التنمية البشرية ، وكذلك العمل على دعم وتطوير مراكز الشاب وذلك تفعيلا لدور الشباب واستيعابا لطاقاته البناءة .

 

وأشار الى ان الاهتمام بتنمية دور المرأة في المجتمع وتوعيتها وتثقيفها وتأهيلها كونها شريك أساسى في شتى المجالات على رأس أولوياته .

 

وكذلك تفعيل الدور الرقابى والتشريعى للنائب البرلماني، وتحقيق التواصل الحقيقي مع المواطنين.

 

ووجه عضو تنسيقية شباب الأحزاب رسالة للمواطنين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات، لأن النائب من الواجب عليه أن يكون صوتا حقيقيا للناس  ونبض الشارع.

 

قد يهمك أيضا..

 

غادة على مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب لـ«روز اليوسف»: نائبات برلمان 2020 سيحققن طفرة فى الحياة السياسية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز