عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الإيطالي يشيد بمقتنيات متحف الحضارة

جامباولو كانتيني
جامباولو كانتيني

 أشاد السفير الإيطالي لدى القاهرة جامباولو كانتيني بأعمال التطوير الجارية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، معربا عن إعجابه الشديد بمقتنيات المتحف والتجهيزات الإلكترونية الحديثة بكل قاعاته. جاء ذلك خلال زيارته ومديرة المعهد الإيطالي للآثار جوزيینا کابریوتي لمتحف الحضارة، وذلك قبل نحو شهر من افتتاحه بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة في موكب ملکي عالمي تنقله وسائل الإعلام المحلية والعالمية.



 

وبدأت الزيارة بجولة بمنطقة الاستقبال التي تضم سينما ومسرح وكافتيريا ومطاعم وقاعات محاضرات ومؤتمرات وفصول تعليمية و42 محلا تجاريا، وتفقد الوفد الإيطالي أعمال التطوير الجارية في بحيرة "عين الصيرة" الطبيعية، كما شملت الزيارة تفقد قاعة العرض المركزية المقرر افتتاحها الشهر المقبل.  وعقب الجولة، بحث الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف مع الجانب الإيطالي سبل التعاون في عدة مجالات منها المعامل المركزية لترميم الآثار.

 

وأكد غنيم، أن هناك استعدادات كبيرة للعمل بالمتحف استعدادا للافتتاح، مشيرا إلى أن متحف الحضارة هو الأكبر من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويعد منارة قوية للتراث والآثار المصرية لما يضمه من معالم ما قبل التاريخ وصولا إلى مصر الحديثة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز