عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موجز الرابعة .. الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها:الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية، رئيس الوزراء يستعرض أوجه التعاون الثلاثى بين مصر والأردن والعراق.



 

كما جاء فيها:رئيس "الشيوخ": استقبال الأعضاء المعينين لتسليمهم كارنيهات العضوية،وزير الداخلية يستعرض مع كبار مساعديه خطة تأمين انتخابات مجلس النواب ... والى تفاصيل الموجز

 

الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 429 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات الإسلامية بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة المالية وبنك أبوظبي الأول بمبلغ 510 ملایين دولار أمریکي الموقعة بتاريخ 20 يوليو الماضي.

 

رئيس الوزراء يستعرض أوجه التعاون الثلاثى بين مصر والأردن والعراق

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لاستعراض فرص دعم وتعزيز أوجه التعاون الثلاثي بين كل من مصر، والأردن، والعراق، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، 

رئيس "الشيوخ": استقبال الأعضاء المعينين لتسليمهم كارنيهات العضوية

قرر رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، استقبال الأعضاء المعينين بالمجلس بقرار رئيس الجمهورية رقم 590 لسنة 2020 وتسليمهم كارنيهات العضوية الخاصة بهم، بالبهو الرئيسي بمقر المجلس؛ اعتبارا من الساعة العاشرة صباح يوم الأحد المقبل.

 

وزير الداخلية يستعرض مع كبار مساعديه خطة تأمين انتخابات مجلس النواب

عقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اجتماعاً، مع مساعديه بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، والتقى مديرى الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لمتابعة خطة تأمين انتخابات مجلس النواب.

 

مفتي الجمهورية يدعو المواطنين للمشاركة في انتخابات النواب

دعا الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- جموعَ المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية وانتخابات مجلس النواب التي انطلقت يوم الأربعاء 21 أكتوبر الجاري بالخارج، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بينما تبدأ انتخابات المرحلة الأولى بالداخل في 24 و25 أكتوبر الجاري.

 

وزيرة التجارة: 21.8 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر

صرحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بأن هناك تطورا ملموسا في مستوى العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة ،حيث بلغ حجم التبادل التجاري خلال العام الماضي 8 مليارات و618 مليون دولار مقابل 7 مليارات و530 مليون دولار خلال عام 2018، مشيرة إلى أن الاستثمارات الأمريكية في مصر تبلغ حوالي 21.8 مليار دولار في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية والإنشائية والتمويلية والزراعية والسياحية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وزير المالية: قانون الإجراءات الضريبية خطوة جوهرية نحو التحول الرقمي

أكد الدكتور "محمد معيط" وزير المالية أنه استكمالًا لحزمة الإجراءات التي تنتهجها مصلحة الضرائب المصرية نحو الميكنة الكاملة، وإيمانًا من القيادة السياسية بالدور المحوري الذي تلعبه مصلحة الضرائب المصرية في دعم الخزانة العامة للدولة والحاجه الملحة نحو التحول الرقمي، فقد قام السيد رئيس الجمهورية بالتصديق على قانون الإجراءات الضريبية الموحد والذي يعد خطوة جوهرية نحو التحول الرقمي، والانتقال إلى مرحلة الميكنة الكاملة.

 

منحة يابانية لمصر بقيمة 9.5 مليون دولار لمواجهة كورونا

كشف نوكي ماساكي سفير اليابان لدى القاهرة، عن تفاصيل قرار حكومة اليابان، بتقديم منحة مساعدات بقيمة مليار ين ياباني (حوالي 9.5 مليون دولار أمريكي) وذلك لشراء معدات طبية لحكومة مصر لمواجهة فيروس كورونا.

 

الرعاية الصحية: فحص ٣٣ ألفا ضمن الفحص السنوي لمنتفعي التأمين الصحي الشامل

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن فحص ٣٣ ألفا و٤٣٢ منتفعا ضمن الفحص الطبي الشامل السنوي لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد، وكذلك المتابعة الطبية الدورية لـ ٩ آلاف و٤٣٣ منتفعا من أصحاب الأمراض المزمنة المنتفعين بخدمات المنظومة الجديدة والمسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، وذلك منذ بداية إطلاق مبادرة “انزل واطمن” في نهاية شهر سبتمبر الماضي وحتى الآن.

 

منتخب مصر يعلن قائمة المحترفين لمعسكر مباراتي توجو بتصفيات أمم إفريقيا

أعلن الجهار الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام البدري المدير الفني قائمة اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر الفراعنة الرسمي المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز