عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمود جودة

النيابة العامة تبدأ التحقيق في قضية استيلاء الإخوان علي " ترابيزة نابليون "

بدات النيابة العامة،  تحقيقاتها في قضية استيلاء الإخوان علي  " ترابيزة نابليون"  الأثرية  من نقابة المحامين بالإسكندرية.



وكان المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسكندرية قد أمر ببدء التحقيقات في البلاغ الذي تقدم به شريف جادالله المحامي السكندري و الذي حمل رقم 5256 لسنة 2020.

 

وباشر محمد الجندي رئيس نيابة شرق الكلية تحت إشراف المستشار محمود الغايش المحامي العام لنيابة شرق الكلية التحقيقات في القضية. 

واستمعت نيابة شرق الإسكندرية الكلية إلي أقوال المحامي السكندري جادالله حول واقعة اختلاس " ترابيزة نابليون " من غرفة المحامين بالمحكمة الكلية في الإسكندرية .

و هي الترابيزة التي أهداها الإمبراطور نابليون الثالث إلي الخديوي إسماعيل بمناسبة زواج ابنته الأميرة فاطمة ؛ ثم أهدتها الأميرة فاطمة إلي المحكمة المختلطة بالإسكندرية .

و في عام 1949 عقب انتهاء عمل المحاكم المختلطة - و التي كانت تختص بالفصل في القضايا التي يكون أحد أطرافها أجنبي - في مصر ؛ قامت المحكمة المختلطة بإهداء الترابيزة إلى نقابة المحامين بالإسكندرية لوضعها بغرفة المحامين بمبني المحكمة الكلية ؛ و ظلت الترابيزة موجودة طوال هذه السنوات حتي تمكن عناصر الإخوان من الاستيلاء عليها من غرفة المحامين. 

 وطلب جادالله في التحقيقات بالرجوع إلي مستندات نقابة المحامين و إلي مستندات إدارة الآثار لاسترجاع هذه الترابيزة الأثرية و التي لا تقدر قيمتها الأدبية و لا المالية بثمن .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز