عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاثنين.. "القومي للسينما يفتتح فعاليات نادي المجتمع " بفيلم المومياء

بوستر الفيلم
بوستر الفيلم

يفتتح تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة بالمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسى بالتعاون مع المعهد العلمي الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة نادي سينما "المجتمع المصري في السينما" من تمثيل وتاريخ" وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 26 أكتوبر في تمام السادسة مساء. 



 

ومن المقرر أن يقام النادي بمقر المعهد العلمي الفرنسي، وسوف تفتتح الفعاليات بعرض الفيلم الروائي الطويل "المومياء" للمخرج  شادي عبدالسلام. 

 

ويهدف النادي الي رصد الثقافة المصرية كما تعكسها الافلام السينمائية للاجانب والمصريين، ويشمل النادي عروض للأفلام، اضافة الي إقامة ندوات حول هذه الافلام يديرها نقاد المركز القومي للسينما، و تستمر فعالياتة لمدة عام كامل إبتدأ من أكتوبر الجارى. 

 

يذكر أن فيلم المومياء من إنتاج 1969 و من إخراج شادي عبد السلام، و تدور آحداثة حول قضية سرقة الآثار المصرية. و قد حصل الفيلم علي العديد  من الجوائز الدولية واحتفلت به مهرجانات عالمية. ويعد من أفضل 100 فيلم مصري، وجاء ترتيبه الثالث. واختير كأفضل فيلم عربي في استفتاء عام 2013. و لم يعرض الفيلم جماهيريا إلا عام 1975،وعقب عرض الفيلم تقام ندوة لمناقشة الفيلم مع الجمهور يديرها الناقد السينمائي احمد عسر.

 

ويقام العرض بمقر المعهد العلمي الفرنسي في  37 شارع الشيخ علي يوسف بالمنيرة مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الاحترازية  حيث المرور من خلال بوابة التعقيم وقياس الحرارة وارتداء "الكمام" والحفاظ على مسافات التباعد الأمنة، والدعوة عامة للجمهور ومحبى السينما لحضور فعاليات النادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز