عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

د.فاطمة سيد أحمد: سلوك هيكل خالٍ من أبجديات سلوك رجل دولة

هاجمت الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة، علي صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك"، وزير الدولة للإعلام، أسامه هيكل، وأبدي عدد من جموع  الصحفيين دعمهم لها  علي إثر منعها من دخول وزارة الاعلام، وصحفيين آخرين لحضور لقاء هيكل بعدد من الصحفيين والإعلاميين في محاولة لتدارك أزمة تصريحاته الأخيرة، وهجومه علي الإعلام المصري.  



وتضمن بيان الدكتورة فاطمة ما يلي: "مهزلة اسمها وزير الدولة للإعلام، بعد ما أذاع الفيديو الذي يدعو فيه بعض الصحفيين والإعلاميين للقائه، وأيضا ذكر عبارة من شارك فى الحملة ضد أفعاله المشينة، فإذا به يخرج بسلوك شاذ آخر، ويصدر تصريحًا فى منتصف الليل، يعلن فيه أن اللقاء لن يشمل إلا من ذكر أسماءهم وعددهم تقريبًا خمسة”.

 

وتابعت: “واليوم طلب من الأمن أن يدخل له اسم اسم للحضور، ليقول من يدخل ومن لا، والمفارقة الغريبة أنه رفض دخولى وأنا عضو الهيئة الوطنية للصحافة، فى حين قام بالموافقة على دخول رؤساء التحرير الذي لم يذكر أسماءهم فى تصريحه المهرتل، وخالٍ من أبجديات سلوك رجل دولة ومسؤول إعلامى، المفروض أن يقابل كل من ينتمى الى هذا المجال، مثل ما كانت تصريحاته غير المسؤولة تسيء للكل ولَم تخص اسمًا بذاته .. حقيقى هذه مهزلة لم تحدث فى تاريخ الاعلام المصري على مر الازمنة.. وكنت أنتظر من الزملاء الذين سمح لهم بالدخول أن ينتفضوا وينفضوا من حوله لسلوكه المعوج فى المعاملة مع زملاء المهنة، وتركه وحيدًا لنقول له جميعا إننا نرفضك .. نعم نرفضك ولست أهلًا لتكون مسؤولًا فى مهنتنا، التي علمتنا لغة احترام الغير والرأي المختلف معنا، وسياسة الاحتواء والكياسة ياوزير بدون حقيبة للأسف".

وكان الوزير بث فيديو علي صفحته وزارة الدولة للاعلام، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أمس دعا لاجتماع مع عدد من الصحفيين والإعلاميين علي إثر أزمة تصريحاته الأخيرة  وشهدت استياءً من جموع الصحفيين، خاصة عقب هجومه عليهم لاعتراضهم على تصريحاته، التي قال فيها "الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلون حوالي 60 أو 65% من المجتمع، لا يقرأون الصحف ولا يشاهدون التليفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز