عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 قاذفات روسية تقصف رتلًا من 200 مقاتل كانوا في طريقهم إلي كاراباخ

تدمير منطقة تجمع المرتزقة
تدمير منطقة تجمع المرتزقة

أسفرت غارة جوية شنتها القوات الجوية الروسية، على منطقة تجمع المرتزقة السوريين عن مقتل وإصابة 200مرتزقًا سوريًا.



 

منطقة تجمع المرتزقة السوريين

كان تركيا تقوم بتجميع المرتزقة السوريين في الشمال السوري، لإرسالهم للقتال إلى جانب أذربيجان في أقليم "ناجورنو كاراباخ" ضد أرمينيا.

  استهداف المرتزقة
استهداف المرتزقة

 

 وقال مصدر سوري لموقع" Avia.pro " الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: إن القوات الجوية السورية، تمكنت من استهداف واحدة من أكبر الجماعات المسلحة في الأشهر القليلة الماضية".

وأظهر مقطع فيديو نشره الموقع الروسي، تصاعد الأدخنة والنيران من منطقة تمركز المرتزقة السوريين، استعدادًا لنقلهم للقتال في "ناجورنو كاراباخ".

 ولفت محللون عسكريون روس إلى أن روسيا تدعم أرمينيا، بشكل جدي باستهداف المرتزقة السوريين قبل إرسالهم للقتال ضد القوات المسلحة الأرمينية والانفصاليين في أقليم "ناجورنو كاراباخ".

 

إيران تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية

من ناحية أخري، أعلنت السلطات الإيرانية رسميًا، أنها لا تعتزم فتح مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الروسية التي تحاول دخول أراضي أرمينيا، علمًا، بأن الممر الجوي الوحيد الذي يسمح بربط روسيا بأرمينيا، ويبدو أن هذه الحقيقة ستحد بشكل خطير للغاية من مساعدة موسكو إلى يريفان.

جاء ذلك على خلفية ظهور معلومات، تفيد بأن السلطات الإيرانية سمحت لطائرات حربية روسية بدخول المجال الجوي لدولة مجاورة، ولا تنوي إيران اتخاذ خطوات من هذا النوع ودعم جانب دون آخر من النزاع المسلح.

  وكان وزير الدفاع الإيراني، قد نفي في مقابلة مع قناة الجزيرة التلفزيونية " الاتهامات الموجهة إلى بلاده بدعم أرمينيا، قائلا: إن مثل هذه التصريحات اتهامات لا أساس لها".

 

إيران تسقط 3 طائرات لأذربيجان وأرمينيا

تجدر الإشارة إلى أنه في بداية النزاع المسلح، تم الإبلاغ عن نقل طائرة مقاتلة روسية من طراز MiG-29، ومع ذلك، لم  تصدر أت تصريحات من الجانبين الروسي والإيراني تؤكدان أو تنفيان هذه المعلومات.

  يذكر أن المدفعية الإيرانية، أسقطت أمس الاثنين طائرة استطلاع أرمينية، أثناء اقترابها من المجال الجوي الإيراني.

 

وكان الجيش الإيراني، قد أسقط في وقت سابق، طائرتين بدون طيار إسرائيليتين الصنع، إثر انطلاقهما من الأراضي الأذربيجانية، واختراقهما الأجواء الإيرانية في محافظة تبريز. 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز