عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم: إغلاق المدارس في الاضطرابات الجوية من اختصاص هؤلاء

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم وجود قرار بشأن إغلاق المدارس، خلال فترة سوء الأحوال الجوية من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، بحسب توقعات هيئة الأرصاد المصرية، وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هذا القرار من اختصاص السادة المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة.



آخر تصريحات وزير التربية والتعليم

 

وقال شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بخصوص إغلاق المدارس غدًا ،:”لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي”.. هذا القرار من اختصاص السادة المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة”.

 

هيئة الأرصاد الجوية

 

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت أمس الاثنين، أن شمال البلاد والقاهرة سوف تتعرض من مساء اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل لأمطار رعدية وسيول.

 

مواجهة الاضطرابات الجوية

 

وفي غضون ذلك تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عددًا من التقارير للاستعدادات الحكومية لمواجهة الاضطرابات الجوية، تحسبًا لسقوط أمطار وسيول على بعض المحافظات، خاصة على محافظات الوجه البحري والقاهرة.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تعليماتها إلى المزارعين وأصحاب المحاصيل الزراعية، بكيفية حماية محاصيلهم من الأمطار والسيول.

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على جميع الشركات، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وما يصاحبها من شبورة مائية ورياح وأمطار على مختلف أنحاء الجمهورية، خلال الفترة المقبلة. 

 

رفع درجة الاستعداد القصوى

 

وأشارت الوزارة -في بيان أصدرته صباح اليوم الثلاثاء، -أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكل القطاعات التابعة والتنسيق مع  الجهات بالدولة، وتوفير سبل الدعم، بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية.  

 

وأوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الإجراءات تشمل تأمين التغذية الكهربائية لكل محطات الصرف والرفع، والتأكيد على أن تكون مغذاه بمصدرين تغذية مختلفين ويعملان بكفاءة طوال الوقت، وتوفير الدعم اللازم لكل الجهات المعنية بالدولة في حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول.   ولفتت إلى أنه تم التأكيد على مراجعة واختبار كفاءة وحدات الطوارئ، "وحدات الديزل المصدر الاحتياطي" بكل محطة صرف أو رافع صحي، من حيث تكون سعة المولدات بكل موقع تكفي لتغطية كامل أحمال المحطة بنسبة 100% من الحمل، ومراجعة واختبار كفاءة البطاريات وصلاحيتها للعمل في وقت الاحتياج لها، وعمل الصيانة والاختبارات الدورية لها بانتظام والتأكيد على توفير الوقود اللازم لتشغيل وحدات الديزل.

 

 مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية

 

كما أكدت الوزارة على ضرورة مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية بمحطات الصرف الصحي والرفع والتأكد من صلاحيتها وكفاءتها، طبقًا للأصول الفنية السليمة والكود المصري، والتأكد من رفع منسوب غرف المحولات والأكشاك ولوحات التوزيع فوق مستوى سطح الأرض بارتفاع مناسب، مع التأكد من ضمان أعلى مستويات العزل الخاصة بهذه الأكشاك والغرف المحولات، مع توفير ماكينات شفط للمياه حال تسرب المياه بها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز