عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمشاركة ٣٥ دار نشر.. افتتاح معرض المنصورة الأول للكتاب

افتتاح المعرض
افتتاح المعرض

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهيثم الشيخ، نائب المحافظ، معرض المنصورة الأول للكتاب والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظة.



 

ويضم المعرض 35 دار نشر بإجمالي 300 ألف كتاب، ويستمر في الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار برنامج الثقافة لنشر معارض الكتاب في كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح رئيس هيئة الكتاب، أن الوزارة تسعى لتنفيذ مبدأ العدالة الثقافية بإقامة معارض للكتاب في كافة المحافظات، وتهتم بصناعة الكتاب باعتبارة الرافد الاساسي للثقافة.

 

وأشاد بجهود محافظة الدقهلية في الإعداد لتنفيذ المعرض داخل أحد أعرق حدائق مدينة المنصورة على النيل.

 

 

وأكد المحافظ على التعاون الوثيق مع وزارة الثقافة لإقامة المعرض بمدينة المنصورة، مشيرا إلى أن افتتاح المعرض اليوم هو دلالة على أن الدقهلية وعاصمتها المنصورة أرض الفكر والأدب والفن والثقافة والابداع.

 

وأضاف أن المعرض حدث ثقافي نوعي يؤكد عراقة وتاريخ محافظة الدقهلية وعاصمتها المنصورة، والتي تعد بحق عاصمة للإبداع ، وانجبت لمصر والعالم ومازالت تنجب الرواد في كافة مجالات الأدب والفكر والثقافة والفن والعلم والطب والدين والسياسة، ولهم الاثر البالغ في إثراء الحياة الفكرية في مصر وخارجها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز