عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سر نجاح القوات الأرمينية في إسقاط 5طائرات تركية خلال ساعات

مقاتلات أف ـ16
مقاتلات أف ـ16

بدأت أرمينيا ، بفضل مساعدة روسيا ، "الإبادة الجماعية" للطائرات التركية والإسرائيلية بدون طيار.



 

تساقط طائرات أردوغان

 

كانت أرمينيا، حتى وقت قريب،  توجه صعوبة في مواجهة الطائرات بدون طيار التركية والإسرائيلية، التي تم إطلاقها من أراضي أذربيجان، لإستهداف المواقع العسكرية والمدنية في أرمينيا وناجورنو كاراباخ، ولكن حدث خلال الساعات الأخيرة تطور لافت يتمثل في نجاح أنظمة الدفاع الجوي الأرمينية في إسقاط 5طائرات بدون طيار تركية من طراز "Bayraktar TB2."

 

أرجع موقع “avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، نجاح الدفاعات الجوية الأرمينية وأقليم  فوق ناجورنو كاراباخ في إسقاط 5 طائرات بدون طيار Bayraktar TB2 تركية خلال يوم الاثنين الماضي، إلي حصول أرمينيا علي أسلحة روسية جديدةقادرة علي تكبيد الجانبين التركي والأذربيجاني خسائر كبيرة في الحرب الدائرة بالأقليم المتنازع عليه.

 

وأشار الموقع الروسي إلي أن هناك معلومات تفيد بأن أرمينيا حصلت علي  أسلحة روسية جديدة، بالإضافة إلي ربط الرادارات الروسية وأنظمة الرادار بنظام الدفاع الجوي لأرمينيا، مما زاد بشكل كبير من القدرة على اكتشاف الطائرات بدون طيار، كما جعل من الممكن ضربها بشكل أكثر فعالية.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه بفضل الطائرات بدون طيار لتركيا وإسرائيل، تمكنت أذربيجان اليوم من التقدم بفعالية في السيطرة على أراضي بأقليم  ناجورني كاراباخ.

 

طائرتان  تركيتنان من طراز “أف ــ16”

 

وفي سياق ذي صلة، ذكرت وسائل الإعلام أن مقاتلتين تركيتين من طراز F-16 تضررا جراء الضربات الصاروخية الأرمينية.

 

بعد هجوم الصاروخي من القوات المسلحة الأرمينية على منطقة المطار في كنجة في أذربيجان، اختفت فجأة مقاتلتان تركيتان من المطار كانت صورا الأقمار الصناعية،  أن شظايا الصواريخ الأرمينية علي مطار كنجة ألقت أضراراً بالغة بالطائرتين التركيتين.

 

وحتى الآن، لا يزال مصير مقاتلات F-16 المتضررين على أراضي المطار في كنجة مجهولًا،  رغم مرور لمدة أسبوع تقريبًا، ولم تظهر هذه الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية التركية في المناطق المتاخمة لأقليم ناجورنو كاراباخ.

 

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد اطلق أتهامات جزافية ضد الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا، بإمداد أرمينيا بالأسلحة، ربما بهدف تبرير اعلان تدخله رسميا في الحرب أو تبرير فشل قواته في الحرب.    

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز