عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصير سما المصري بعد تخفيف الحكم عليها.. إليك التفاصيل

حبس سما المصري
حبس سما المصري

يتساءل الكثيرون عن مصير سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ"سما المصري"، بعد قرار محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، بقبول الاستئناف على حكم حبسها سنتين، وغرامة 100 ألف جنيه، في الاتهام الموجه إليها، بسب وقذف الإعلامية "ريهام سعيدة"، والقضاء بحبسها 6 أشهر، وإلغاء الغرامة الموقعة.. "بوابة روزاليوسف"، تنشر مصير "سما المصري"، بعد قرار محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية.



حبس سما المصري

كان النائب العام، قد أمر بحبس "سما المصري"؛ لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مصورة لها، خادشة للحياء العام، وذلك عبر حسابات خاصة بها، بمواقع التواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعالًا فاضحة مخلة، للفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية، بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

 

تهمة سما المصري بالتحريض على الفسق والفجور

وقد صدر ضد "سما المصري"، حكم من محكمة الاستئناف، بالحبس سنتين، وذلك بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وأعلن المحامي الخاص بها أنه سيتم تقديم طعن أمام محكمة النقض لتخفيف الحكم أو إلغائه.

 

وفي قضية السب والقذف للإعلامية "ريهام سعيد"، أكد محامي سما المصري، أنه سيتقدم بالطعن بعد تخفيف العقوبة من سنتين لـ6 أشهر أمام محكمة النقض لإلغاء الحكم أو تخفيفه.

 

استئناف سما المصري بجلسة 16 نوفمبر المقبل

وعن القضية الأخرى "السب والقذف"، التي قضت فيها محكمة أول درجة بمعاقبة "سما المصري"، بالحبس سنتين، يُنتظر قرار محكمة الاستئناف بجلسة في 16 نوفمبر المقبل.

 

وكانت المستشار مروة هشام بركات، قد أصدرت حكمًا بمعاقبة "سما المصري" في قضية سب وقذف الإعلامية "ريهام سعيد"، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، وإحالة في القضية رقم 535 لسنة 2020، والمتهمة فيها بسب وقذف الإعلامية "ريهام سعيد".

 

اتهامات سما المصري

المتهمة "سامية أحمد عطية"، وشهرتها "سما المصري"، قامت في شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة، بالاتهامات التالية:

 

- قذفت المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها "ريهام سعيد"، بأن أسندت لها أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعنًا في عرضها، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور، ووجهت للمجني عليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق "واتس آب" على النحو المبين بالتحقيقات.

 

- قامت بسب "ريهام سعيد"، عن طريق التليفون، بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة في العرض، بأن ظهرت في مقطع مصور، وجهت فيه إليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق "واتس آب" على النحو المبين بالتحقيقات.

 

- اعتدت على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف، وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق "واتس آب".

 

- نشرت معلومات وأخبارًا عن طريق الشبكة المعلوماتية، تنتهك خصوصية المجني عليها "ريهام سعيد"، دون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال- كما وردت بالاتهام الأول- وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق "واتس آب" على النحو المبين بالتحقيقات.

قد يهمك أيضا..

عاجل..إلغاء حبس سما المصري سنتين فى سب ريهام سعيد وتكتفى بحبسها 6 أشهر

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز