عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز ٢٤ .. الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ أحدث التصميمات لأحياء العاصمة الإدارية

الرئيس السيسي يصدق على قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات، ويصدق على قانون جائزة الدولة للمبدع الصغير .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ أحدث التصميمات لأحياء العاصمة الإدارية

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطورات سير العمل بالعاصمة الإدارية، خاصةً مركز مصر الثقافي الإسلامي، والحي الدبلوماسي والسفارات، والمحور المركزي، والمشروعات والأنشطة المقترح إقامتها بالمحور، حيث وجه الرئيس بتنفيذ أحدث وأرقي التصميمات لأحياء العاصمة على نحو يتواكب مع أعلى المعايير العالمية وتكنولوجيا المدن الذكية، وذلك في إطار استراتيجي شامل يسهم في تقديم مفهوم الدولة الجديدة من كافة الجوانب، وتوفير جميع عوامل استدامة وكفاءة التشغيل واستخدام المنشآت والمرافق بالعاصمة الإدارية.

 

الرئيس السيسي يصدق على قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إصدار القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي وافق عليه مجلس النواب.

 

الرئيس السيسي يصدق على قانون جائزة الدولة للمبدع الصغير

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إصدار القانون رقم 204 لسنة 2020 باستحداث جائزة جديدة، تحت مسمى"جائزة الدولة للمبدع الصغير".

 

رئيس الوزراء يستعرض أهم ملامح الخطة القومية لضبط النمو السكاني

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا موسعًا؛ بشأن استعراض أهم ملامح الخطة القومية لضبط النمو السكاني، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

مكتب رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمستشار علاء الدين فؤاد،  وزير شؤون المجالس النيابية، والمهندس محمد هشام درويش، رئيس قطاع التشييد والبناء بوزارة الإسكان- مسؤول ملف الكنائس، ومسؤولي الجهات المعنية.

 

رئيس الوزراء داخل بئر أثرية بسقارة

في ساعة مبكرة من صباح اليوم، تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، يرافقهما الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتي أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

 

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولي

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً بصندوق النقد الدولي و عضواً بمجلس ادارته ممثلاً لمصر و مجموعة الدول العربية التي تتضمن مصر والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر والأردن والعراق ولبنان واليمن بالاضافة إلى المالديف

 

"اليونسكو" تشيد بتجربة مصر في التعليم في ظل أزمة كورونا

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب شكر وتقدير من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‏(اليونسكو)، بعد اختياره أفضل متحدث في الاجتماع الوزاري بعنوان "حول العودة إلى المدارس بالدول العربية في ظل أزمة كورونا وكيفية ضمان استمرارية التعليم الجيد للجميع"، الذي عقد يوم 14 أكتوبر الماضي.

 

مصر والاتحاد الأوروبي يبحثان أولويات التعاون الثنائي للفترة 2021-2027

ناقش وزراء الخارجية سامح شكري، والتخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، والتعاون الدولي رانيا المشاط، خلال اجتماع عقد عبر الفيديو كونفرانس، مع مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع "أوليفر فاريلي"، تحديد أولويات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي للفترة 2021-2027.

 

"النقد الدولي": مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق نموا إيجابيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلن صندوق النقد الدولي أن مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق نموا اقتصاديا إيجابيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام المالي (2020 - 2021) بفضل الإصلاحات الأخيرة.

 

أمريكا تبدأ في إجراءات طرد تركيا من الناتو

بدأ الكونجرس الأمريكي في اتخاذ إجراءات استبعاد تركيا من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، على خلفية إجراء تركيا تجارب لمنظومة الصواريخ الروسية S-400"" بالإضافة إلى تدخل الجيش التركي في الصراع بين أرمينيا وأذربيجان على أقليم ناجورنو كاراباخ.

 

بعد إصابته بالصليبي.. فان دايك: أنا جاهز للتحدي المقبل

"سأفتل كل ما بوسعي للعودة سريعًا"، بتلك الكلمات وجه فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول رسالة إلى جماهير النادي بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز