عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصري للتأمين" يوقع 4 بروتوكولات تعاون للوصول إلى الفئات التي لا تصل إليها خدمات التأمين

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

وقع الاتحاد المصري للتأمين أربعة بروتوكولات تعاون، تهدف إلى الوصول إلى الفئات التي لا تصل إليها الخدمات التأمينية، ونشر الوعي التأميني بين هذه الفئات، وذلك على هامش الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدها اليوم الاثنين في القاهرة، بحضور المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.



 

وأوضح علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن البروتوكول الأول تم توقيعه مع اتحاد الصناعات المصرية، ويهدف إلى وضع أليات لتوحيد جهود اتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد المصري للتأمين من خلال التعاون المشترك، وتقديم الدعم الفني اللازم لتقليل آثار الأخطار التي يمكن أن تتعرض لها الصناعات المصرية، وذلك من خلال تقديم التغطيات التأمينية، ونشر الوعي بكافة المعلومات التأمينية التي قد يحتاجها قطاع الصناعات.

 

وقال الزهيري إن هذا البروتوكول سيمد شركات التأمين المصرية بالمعلومات التي تمكنها من التصميم الجيد للتغطيات التأمينية والاكتتاب الدقيق للأخطار المختلفة المتعلقة بهذا القطاع، مشيرا الى أن البروتوكول تضمن مجموعة من استراتيجيات التعاون بين الاتحادين، ومنها التنسيق والتعاون من خلال وضع الخطط والبرامج التنفيذية التي من شأنها تقديم الدعم الفني والتدريبي لمواجهة أي تحديات تعرقل مسيرة عمل قطاعي الصناعة والتأمين.

 

كما تتضمن الاستراتيجيات الوقوف على الفرص المتاحة وتنميتها، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة المحلية والإقليمية، ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والقطاعات بهدف تنشيط مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي من خلال زيادة نشاط وفاعلية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.

 

وأضاف الزهيري أن البروتوكول الثاني تم توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة القومية للبريد، بهدف تنويع قنوات توزيع التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، سواء الجديدة أو القائمة، وبرامج التأمين على الأفراد والأسر ونشر الوعي التأميني وتنمية المجتمع، والاستفادة من القدرات المادية والبشرية التي يمتلكها الاتحاد المصري للتأمين وشركاته الأعضاء والهيئة القومية للبريد، واستثماراً للانتشار الجغرافي لمكاتب البريد وشركات التأمين.

 

وبين رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن توفير التغطيات التأمينية المناسبة للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة وكذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر، من أهم عناصر تحقيق التنمية المستدامة ودعم وتعزيز برنامج الشمول المالي للدولة والحد من نسبة الفقر في شرائح المجتمع التي تواجه التحديات المالية. وأعرب الزهيري عن طموحه إلى توفير المنتج التأميني المناسب الذي يضمن حماية محدودي الدخل من المخاطر، ويعزز من قدراتهم على الاستمرار، ومواجهه الأزمات والوصول الى الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

 

كما تضمنت بروتوكولات التعاون، توقيع بروتوكولين بين الاتحاد المصري للتأمين ومؤسسة أهل مصر للتنمية للتوعية بمخاطر الحروق، بهدف التوعية ضد مخاطر الحروق، وبحث الجهود المشتركة للمساهمة في الحد من حوادث الحروق وتقليل الاضرار الناجمة عنها عن طريق رفع الوعي الوقائي في المجتمع، من خلال عقد مجموعة من ورش العمل التوعوية في الاماكن الاكثر عرضة لحوادث الحروق.

 

وأكد الزهيري أن التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية يعتبر فرصة جيدة للاتحاد لإبراز دوره المجتمعي في قضية في غاية الخطورة مثل قضية ضحايا الحروق، موضحا ان البروتوكول يتضمن التوعية والتدريب وخلق كوادر في مختلف فئات المجتمع تؤمن بفكر الأمن والسلامة وتنشر ثقافة الوقاية والتوعية من مخاطر وحوادث الحروق، بالإضافة الى نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق.

 

وحضر مراسم توقيع البروتوكولات المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والمهندس ذكي السويدي رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وهبه السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر، ومجموعة من قيادات سوق التأمين المصري.

 

وعلى صعيد متصل، اعتمدت الجمعية العمويمة للاتحاد المصري للتأمين، خلال اجتماعها اليوم بحضور الشركات الأعضاء بالاتحاد البالغ عددهم 39 شركة، القوائم المالية للاتحاد عن السنة المالية 30/6/2019، وتقرير مراقب الحسابات، بالإضافة إلى اعتماد خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين ومشروع الموازنة التقديرية عن العام المالي 2020/2021 والتي تضمنت ثلاثة محاور رئيسية.

 

وشملت المحاور الشمول التأميني من خلال الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية، وتطبيق مبادئ الاستدامة والتحول الى التأمين المستدام، والتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

 

كما تم إجراء انتخابات حول المقعدين الشاغرين بمجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين، وفاز بهما مدحت صابر العضو المنتدب لشركة آروب لتأمينات الممتلكات والمسؤوليات، والدكتور أيمن الألفي العضو المنتدب للشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز