عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2020-2021.. إليك التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ننشر الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2020 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، وإطلاق 3 قنوات تعليمية جديدة، رسميًا اليوم الأحد 18 أكتوبر، تحت اسم "مدرستنا".



 

 الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2020

بوابة روزاليوسف"، تنشر تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، وموعد امتحانات الدبلومات الفنية، وموعد امتحانات الثانوية العامة، وهي كالتالي:

- تبدأ الدراسة يوم السبت 17 أكتوبر، وتنتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021.

- يستمر الفصل الدراسي الأول حتى يوم 5 فبراير.

- مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا.

- تبدأ إجازة نصف العام الدراسي، يوم السبت الموافق 6 فبراير، وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير "لمدة 15 يومًا".

- يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 "مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا".

- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

- تُقام امتحانات الدبلومات الفنية، يوم السبت 29 مايو 2021.

- تُقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن إطلاق 3 قنوات تعليمية جديدة، رسميًا اليوم الأحد 18 أكتوبر، تحت اسم "مدرستنا".

 

وتعتبر هذه القنوات للصفوف من الرابع الابتدائي، وحتى الثالث الإعدادي، وذلك عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي- معدل الترميز 27500- معامل تصحيح الخطأ 5/6.

 

الإجراءات المتبعة للعام الدراسي الجديد

- يحصل الطالب على الجدول الخاص به في أول يوم للدراسة.

- على ولي الأمر عدم ذهاب ابنه إلى المدرسة إذا ثبت ارتفاع في درجات حرارته، أو الاشتباه في الإصابة بفيروس "كورونا".

- كل مدرسة يوجد بها 3 أجهزة قياس حرارية للكشف عن الطلاب قبل دخول المدرسة يوميًا.

- توفير أماكن عزل داخل المدارس في حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء، ويتم التنسيق في ذلك الأمر مع وزارة الصحة.

- وجود بعض القواعد المتفق عليها بين الصحة والتعليم، حال انتشار فيروس "كورونا"، سواء في الفصل أو المدرسة.

- جميع المديريات التعليمية، قد استلمت التابلت ماعدا إدارات مديريات شمال وجنوب سيناء وأسوان، وسيتم تسليمها التابلت، خلال الأسبوع الجاري.

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، سيكون لهم الأولوية في الحضور بالمدرسة؛ لأن نظام التعليم الجديد، يعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل.

- الصفوف من الصف الرابع، وحتى الثالث الإعدادي، سيتم توفير 3 محطات تليفزيونية تعليمية، بحيث ستكون هي المصدر الرئيسي للتعلم، فضلًا على عدد من المنصات الإلكترونية الأخرى، لمن تتوافر لديهم خدمة الإنترنت.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي، في هذه المرحلة وفرت الوزارة للطلاب العديد من مصادر التعلم، بالإضافة إلى أجهزة التابلت، الذي سيتم تسليمه للطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة.

- كل طلاب الصف الأول الثانوي سيكون معهم التابلت في أول أسبوع من الدراسة.

- القنوات التعليمية ستكون المصدر الرئيسي للعملية التعليمية، أثناء الجلوس في المنزل.

- إطلاق موقع جديد بعنوان "منصة التعليم المصري"، وهذا الموقع سوف يتم افتتاحه يوم 18 أكتوبر الجاري، وهذا الموقع للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، ويعمل على تعريف كل الأمور الخاصة بالعملية التعليمية لكل أفراد العملية التعليمية.

- يوجد كول سنتر للعمل على رصد الشكاوى والعمل على حلها، خلال أيام العام الدراسي الجديد.

- تخصيص رقم "واتس آب"، لاستقبال شكاوى واستفسارات أول يوم دراسي، الذي انطلق اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر، والرقم يوجد خلفه الكثير من الموظفين للاستماع إلى الشكاوى، ورصد المشكلات والعمل على حلها، ومن الممكن أن يتواصل الرقم مع ولي الأمر بعد سماع شكواه، والرقم هو ٠١١٤٨٩٧٠٦١٠ وهذا الرقم تم تخصيصه من أجل مساعدة الجميع.

تردد قناة مدرستنا

- بث قناة تحت عنوان "مدرستنا"، هذه القناة ترددها ١٢٣٠٣ وهذه القناة سوف تبث مناهج وشرحًا، للمراحل من الرابع الابتدائي حتى الإعدادية، وسوف يتم بثها من اليوم الأحد، الموافق 18 أكتوبر، وتعمل على مدار 24 ساعة.

 

كما أن الجدول الخاص بالقناة سوف يتم طباعته وتوزيعه على المدارس، بالإضافة إلى أن الجدول سوف يتم نشره على القناة في بداية الأسبوع الأول من البث.

- تم الاتفاق مع "ميكروسوفت" على عمل بريد إلكتروني موحد لكل الطلاب، حتى يتمكن من الدخول على المنصات التعليمية، وأي شيء يحتاج منه بريد إلكتروني وكلمة سر، على أن يكون البريد الإلكتروني وكلمة السر موحدين لكل الطلاب.

- منصة المناهج الرقمية، يتم الآن، إضافة مناهج الصف الثالث الثانوي عليها بعد مراجعتها، حيث إنها سوف تكون باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

- منصة الامتحانات الإلكترونية أصبحت جاهزة لامتحان أكثر من مليون طالب، كما أنها سيتم عليها امتحانات الثانوية في صيف 2021.

- سيتم بث قناة لشرح دروس الثانوية من الصف الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي في 1 نوفمبر، وهذه قناة خاصة بإدارة مختلفة عن إدارة الوزارة، بالإضافة إلى بث قناة أخرى للتعليم الفني في الأول من نوفمبر أيضًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز