الخميس 22 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأرض تبتلع ٢٢ضابطا وجنديا في بلد هزمت أمريكا

انهيارات ارضية
انهيارات ارضية

استيقظ أهالي مقاطعة تسببت كوانج هوا الفيتنامية صباح اليوم، علي ابتلاع الأرض ٢٢جنديا من الجيش الفيتنامي.



مقاطعة هوانج هوا
 

 

وبحسب المعلومات الواردة، أن سيول ضخمة مصحوبة بأصوات البرق والرعد  من أعالي الجبال، وهرع الجنود والأشخاص للإخلاء، ودقت صفرات الإنذار بشكل مستمر،  والمياه تكتسح كل ما تجده أمامها.

واحتاجت السيول المنازل في بلدية هوونج فونج، وغطتها المياه وعجز  أعمال الإنقاذ عن فعل أي شىء.

وعقدت اللجنة الشعبية لمقاطعة كوانج، اجتماعًا طارئًا في الساعات الأولي من اليوم، وشكلت مجلس قيادة أمامي في منطقة هوانج هوا لتوجيه أعمال الإنقاذ، وفي الوقت نفسه حشدت جميع القوات والوسائل للمشاركة. كما طلبت مقاطعة كوانج المساعدة من القوات المسلحة الفيتنامية والمنطقة العسكرية 4.

 وقال العقيد نجوين شوان هونغ ، نائب قائد الكتيبة ٣٣٧ في هوانج هوا إنه تم إنقاذ 5 جنود ولا يزال هناك 22 عسكريين ابتلعتهم الأرض، إلي أن الضحايا 4 ضباط و 10 جنود متطوعين، و 8 مجندين.

وقال نجوين فان تو - رئيس مكتب اللجنة الشعبية بمنطقة هوونغ هوا - إن الطريق من بلدة خي سانه بها 6 انهيارات أرضية، وهذا الجزء من الطريق الذي يبلغ طوله حوالي 20 كم انهيارات أرضية شديدة. حيث تم تسوية الانهيار الأرضي في ٨كيلومترات، ولا يزال هناك 5-6 مناطق الانهيارات فيها صعبة جدا خاصة في  الكيلو 15، وحاليًا يجب أن يحدد طريق الوصول اتجاه الانهيارات في الطريق.   واشار تو إلي وجود تجمعات مياه سيول وأمطار يصل عمقها من  2 إلي 4 أمتار ، وعلى الرغم من تسوية بعض المناطق في الطريق، يمكن أن تنهار في أي وقت. وأوضح تو، أن اللجنة الشعبية لهوانج هوا، شكلت فرق تقوم بتجميع المضارين، وتلبية احتياجاتهم  من الخدمات اللوجستية.

ودفعت قامت قيادة المنطقة العسكرية الرابع فو كوانج هوا،  ب 140 ضابطا وجنديا و 3 كلاب شم و 5 مركبات إلى مكان الحادث لإجراء عمليات البحث والإنقاذ. ويتوقع  المركز الوطني للتنبؤ بالأرصاد الجوية المائية، سقوط سيول غي غضون 6-12 ساعة، ومن المتوقع أن يرتفع منسوب المياه على نهر Thach Han في محطة Thach Han إلى 7.7 مترًا و 1.7 مترًا فوق الإنذار 3 و 0.41 مترًا فوق ذروة الفيضان التاريخية في عام 1999.

وعلى نهر Hieu في Dong Ha ، سيرتفع إلى 5.7m ، 1.7m فوق مستوى الإنذار 3 ، أعلى من ذروة الفيضان في 8 أكتوبر 2020  متجاوزة ذروة الفيضان هذه الفيضان التاريخي في عام 1983.

يؤكد المركز الوطني للتنبؤ بالأرصاد الجوية المائية على المخاطر العالية للغاية للفيضانات والفيضانات المفاجئة في منطقتي هوانج هوا وداكرونج.

في الوقت نفسه،  تتعرض المناطق الوديان واسفل المرتفعات الجبلية لأضرار جسيمة ومناطق الأراضي المنخفضة في فينه لينه وجيو لينه وكام لو وتريو فونج وهاي لانج ومدينة دونج ها وبلدة كوانج تري.

ومن قلب الفيضان في قرية باك بينه ببلدية كام توين، في مقاطعة كام لو، مقاطعة كوانغ تري، قال هو شوان سينه في الساعة 9:15 مساءً يوم أمس السبت، انهمرت المياه علي نهر هيو وبلغ ارتفاع منسوب الماء ذروته مقارنة بالفيضان التاريخي في 8 أكتوبر 2020.

وفي منزل سينه ، كانت المياه تكاد تصل إلى سطح المنزل، وعليه الآن أن يبقى على الأرض.