عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع بدء العام الدراسي الجديد

وزير التعليم يطمئن الجميع: "البداية مبشرة ولكن المهم الاستمرارية" (فيديو)

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بداية العام الدراسي الجديد مبشرة، وهناك التزام كامل من الإدارات والمديريات وكذلك الطلبة، موضحًا أنه من المهم الاستمرارية على هذا النهج طوال العام الدراسي وليس في أول يوم أو أول أسبوعين فقط.



 

أوضح وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "عزة مصطفي"، خلال برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الوزارة أصبح لديها قدرات أكبر للتعامل مع الازمات مثل أزمة كورونا، فقد نجحت في امتحانات الثانوية العامة والتعليم الفني وقت صعب جدا، ونجح الطلاب في الانتقال للعام التالي ولم تضيع العام عليهم مثلما حدث في العديد من الدول الأخرى.

 

وأشار شوقي، إلى أن جميع العاملين في الوزارة ساهرون طوال اليوم لحل أي مشكلة تظهر، ولكن يجب على الجميع أن يطمئن، وقال: " يجب أن نطمئن وإن كان هناك نوع من القلق داخل البعض في وسط جائحة زي دي طبيعي، ولكن الولاد في عينينا".

 

ولفت وزير التعليم، إلى أن هناك 12 محافظة انطلقت بها الدراسة اليوم السبت، وكانت بداية الدراسة أشبه بعرس جميل، فهناك الملايين من الطلاب دخلوا في هدوء شديد، والمدارس ظهرت ملتزمة بشكل مريح للغاية، موضحًا أن غدًا الأحد ستنطلق الدراسة في باقي المدارس، مشيرًا إلى أن العدد الكلي للطلاب لن ينزل في يوم واحد وفقا للإجراءات الاحترازية المنصوصة.

 

وكشف الوزير عن اجراءات الوزارة المقرر اتباعها في حالة الاشتباه أو اكتشاف حالة كورونا في المدرسة بين الطلاب أو العاملين، قائلاً: "إنه تم وضع كتالوج بالتعاون مع وزارة الصحة سيتم التعامل وفقا له، ويوجد في المدرسة لكل حالة على حدا غرفة عزل، وزائرة طبية أو دكتور، وأي اشتباه بيتم التعامل معاه في درجات تصاعدية والقرار لا يؤخذ إلا بشكل معين منصوص عليه، وحاولنا تنظيم هذا والتعامل مع الموقف بالاحترافية حتى لا نثير القلق".  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز