عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

والدة الشهيد علي علي: ابني دافع عن الأحياء والشهداء وأقول للشباب: "خلوا بالكم من مصر" 

التكريم بنادي الشيخ زايد الرياضي
التكريم بنادي الشيخ زايد الرياضي

على منصة التكريم بنادي الشيخ زايد الرياضي، وقفت السيدة فاطمة عباس، والدة الشهيد مقاتل “علي علي”، تخاطب شباب النادي، قالت السيدة البسيطة عميقة الرسائل: “ابني بطل زغردت له وهو في طريقه إلى الجنة، كنت أريد أن أفرح بزواجه، لكنه في الجنة أفضل فهي الباقية.



 

 

تكريم أم الشهيد

 

أضافت السيدة فاطمة الريفية البسيطه، التي تجاوزت الخامسة والستين: “ابني بطل أكرمني باستشهاده، فلولا تضحيته لما كنت هنا، مضيفه تحيا مصر تحيا مصر، أقول للشباب، حافظوا على الوطن مثل علي الذي قاتل الأعداء، وحافظ على تراب وطنه، وعلى زملائه الأحياء، وعلى جثث الشهداء حماهم، وهم شهداء”.

 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه مجلس إدارة نادي الشيخ زايد، برئاسة الكابتن فكري الهواري، وبحضور نخبة من الإعلاميين والمثقفين وأسر الشهداء، في مقدمتهم أسرة الشهيد أحمد المنسي، وأسرة العقيد أحمد شبراوي والشهيد علي علي.

 

ومنح النادي أسر شهداء الجيش والشرطة عضويات شرفية دائمة، وشدد فكري الهواري رئيس مجلس الإدارة على أهمية تكريم أسر الشهداء في كل ربوع مصر، مرحبًا بهم وبحضور الحفل.

 

قدم الحفل الإعلامي طارق علام، بحضور الشهيد الحي عبدالجواد سويلم، والإعلامي حمدي الكنيسي والكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي، والدكتورة صبورة السيد المرشحة على القائمة الوطنية، ورجل الأعمال عمرو القطامي مرشح مستقبل وطن.

 

وقال الكنيسي، كنت شاهدًا على بطولات أكتوبر كمراسل عسكري من الجبهة، وما قام به أبطال مصر يفوق المعجزات، وما عرفته عن بطولات اليوم لا يقل أهمية عن الأمس، خاصة بطولات الشهيد أحمد المنسي.

 

 

 

 

 

 

وأكد الكاتب الصحفي، أيمن عبدالمجيد، أن عظمة الجيش المصري وبطولاته ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، قرابة ٧ آلاف عام، منذ عهد مينا موحد القطرين، ومرورًا بتحتمس الثالث، حتى انتصار أكتوبر العظيم عام ١٩٧٣.

 

وأضاف عبدالمجيد: “جينات البطولة ممتدة من الأجداد إلى الأحفاد، وما يقوم به أبطال مصر من الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب واقتلاعه من جذوره بطولة عظيمة، تضاف لسجلات العسكرية والشرطة المصرية، داعيًا للانتباه إلى أن المعركة مستمرة، تتطلب تكاتف الشعب خلف دولته ومؤسساتها”.

 

الشهيد الحي عبدالجواد سويلم من جانبه، قال إن الدقائق المعدودة لا تكفي لسرد ما تحقق من بطولات، مشيرًا إلى أن الله منحه عدة أوسمة ونياشين وهي بتر ساقيه، وأحد ذراعيه، لافتًا إلى أنه تعجب من أنه لم ينل شرف الشهادة، فأدرك أن سبب ذلك حكمة من الله، فطلب من الرئيس عبدالناصر، عندما زاره بالمستشفى عقب الإصابة أن يعود للجبهة.

 

 

 

 

وقال الشهيد الحي: إن الله رزق مصر ببطل شجاع حافظ عليها من الانهيار، ويسابق الزمن لبنائها، وهو الرئيس «عبدالفتاح الخير»، الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يحمل الخير لمصر.

 

ووجهت السيدة منار سليم، زوجة الشهيد أحمد المنسي، الشكر لمجلس إدارة نادي الشيخ زايد، برئاسة الكابتن فكري الهواري، داعية الجميع للتكاتف لدعم الوطن.

 

وقالت الدكتورة  صبورة، أسعدني لقاء أسرة الشهيد العقيد أحمد  منسي وأسرة العقيد أحمد شبراوي و أسرة الشهيد  على على، فأسر الشهداء يجب أن يتم تكريمهم في كل مكان يتواجدون فيه، وفي كل مناسبة.

 

وقالت صبورة: لمست وعي  الأهالي وشباب زايد وأكتوبر بالعمل السياسي، ورغبتهم الصادقة، للمشاركة في الانتخابات، وادعوهم للمشاركة، مواصلة بناء الوطن.

 

فيما وجه عمرو القطامي، التحية لأسر الشهداء وإدارة النادي، مؤكدًا أهمية تلك الفعاليات في توعية الشباب، بما يبذل من تضحيات لأجل الوطن.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز