عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يعقد ورشة عمل مع 7 محافظين لإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة "حياة كريمة"

يعقد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ورشة عمل موسعة مع 7 محافظين، خلال زيارته إلى محافظة الأقصر، لإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة " حياة كريمة". 



 

وكان المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة في استقبال وزير التنمية المحلية لدى وصوله، اليوم،السبت، إلى المحافظة لبدء ورشة العمل. 

 

ومن المقرر أن يستهل وزير التنمية المحلية جولته بمحافظة الأقصر بزيارة قرية (القبلي قامولا) لتفقد عدد من المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة ومنها مشروع تطوير وحدة طب الأسرة وفقاً لنموذج التأمين الصحي الشامل والكود الذي وضعته وزارة الصحة والسكان، ومشروعات الإنارة العامة بالقرية ومشروعات النظافة للتخلص من المخلفات الصلبة، كما سيقوم شعراوي ومحافظ الأقصر بوضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي المتكامل بالقرية وذلك ضمن خطة العام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

 

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم تنفيذ مشروعات بحوالي 52 مليون جنيه في 3 قرى بمحافظة الأقصر ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والبالغ عددها 143 قرية في 11 محافظة .

وأوضح شعراوي، أنه سيتم خلال الورشة استعراض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى للمبادرة والاستعدادات الخاصة ببدء تنفيد المرحلة الثانية على مستوى 375 تجمع ريفي في 14 محافظة . 

 

كما سيعقب ذلك عقد حوار مفتوح لوزير التنمية المحلية مع ممثلي اللجان المجتمعية بقري حياة كريمة بـ6 محافظات. يشارك في ورشة العمل كلا من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وطارق الفقي محافظ سوهاج، وأشرف الداودي محافظ قنا، وعصام سعد محافظ أسيوط، وأسامة القاصي محافظ المنيا، وأشرف عطية محافظ أسوان، وهشام آمنة محافظ البحيرة، كما يشارك في الورشة عدد من نواب المحافظين من بينهم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والدكتور محمد عبدالقادر نائب محافظ الأقصر والدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز