السبت 16 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتظام الدراسة داخل 2449 مدرسة بمحافظة الغربية

انتظمت الدراسة داخل 2449 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية العشر بمحافظة الغربية، وسط إجراءات احترازية.   



وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، اليوم السبت إنه تم توزيع الملصقات التي تتضمن الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية والفيروسات وخاصة فيروس "كورونا المستجد" للحفاظ على الصحة العامة للطلاب.

 

وأضاف حسن، أن المحافظة أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد لاستقبال مليون و165 ألفا و491 طالبا وطالبة على مستوي العشر الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، حيث تم تجهيز 2449 مدرسة على مستوى المحافظة والتي تضم 23 ألفا و995 فصلا دراسيا .  

 

واكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، والتهوية الجيدة داخل الفصول، مع نشر الإجراءات الوقائية في لوحة الإعلانات المدرسية.

 

وشدد حسن، على ضرورة الالتزام بالمتابعة الميدانية الجادة والهادفة والتنسيق بين المنوط بهم متابعة المدارس لضمان زيارة جميع المدارس في أقل فترة زمنية وعدم مغادرة المتابع للمدرسة في حالة وجود سلبيات إلا بعد تصحيحها، كما شدد على أهمية متابعة إعداد المعلمين لدفاتر التحضير وتسجيل بيان توزيع المناهج الدراسية وفق الخريطة الزمنية وتأمين الطلاب والعاملين بالمدرسة، موجهًا مديري الإدارات التعليمية بأن يكونوا على قدر المسؤولية في إدارة الأزمات.