عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شتاء بريطانيا بلا نساء ولا خمر

حانات لندن مهددة بالإغلاق
حانات لندن مهددة بالإغلاق

فيما حذرت الحكومة البريطانية من الاختلاط في المنازل.. يمكن أن يصبح ما يصل إلى 200 ألف عامل في وسط لندن عاطلين عن العمل بعد أن سقطت العاصمة في حالة إغلاق من الدرجة الثانية.



 

 ويخشى أصحاب الأعمال من تشريد آلاف العمال نهاية هذا الأسبوع حيث تُمنع الأسر من الاختلاط بالداخل، بما في ذلك في أماكن الضيافة. وسيُسمح للمجموعات المكونة من ستة أفراد بالالتقاء في حدائق البيرة أو المطاعم ذات المقاعد الخارجية بموجب الإجراءات الجديدة، والتي ستؤثر أيضًا على المقيمين في إسكس ويورك وأجزاء من ديربيشاير.

 

وحذر خبير في الصناعة من أن خسارة التجارة نتيجة لذلك قد تكون "كارثية" على العاصمة، حيث خسر صاحب مطعم واحد في دالستون بشرق لندن 25 ألف جنيه إسترليني في يوم واحد بعد مئات الإلغاءات في أعقاب إعلان الحكومة من المستوى الثاني.

 

قالت كيت نيكولز، الرئيس التنفيذي لشركة UKH Hospitality، إن الشركات في وسط لندن ربما كان من الأفضل لها أن "تُغلق"- ووصفت الطبقة الثانية بأنها "لعنة".

 

وقالت لـ"بي بي سي" بريكفاست: إن ألم المستوى الثاني هو أنه ليس لديك دعم حكومي وهذا ما نحتاجه من الحكومة للتعامل معه بشكل عاجل وإلا فسيخسر حوالي 200 ألف شخص وظائفهم في وسط لندن في نهاية هذا الأسبوع وإذا انتقلت إلى المستوى الثالث، فإنك تحصل على الدعم إذا كنت مغلقًا، لذلك على الأقل سيكون لديك ما تدفعه للفرق.

 

ويُعد الانتقال إلى المستوى 2 لعنة على الشركات وسيكونون محاصرين في منطقة خالية من كونها مفتوحة، ولكن مع قيود صارمة من شأنها أن تلحق الضرر بشكل كبير بالعرف، كل ذلك في حين أنهم غير قادرين على الوصول إلى دعم العمل المتاح في المستوى 3. "إنه أسوأ ما في العالمين للشركات."

 

وستنضم لانكشاير إلى منطقة ليفربول سيتي، بموجب قيود من المستوى الثالث لفيروس كورونا، اعتبارًا من منتصف الليل ولكن رؤساء المجالس المحلية اتهموا الحكومة بـ"التنمر" عليهم لقبول الإجراءات وسط مخاوف من أن السكان والشركات يمكن أن يتركوا معدمين.

 

حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون بعد ظهر أمس من أنه سيتدخل إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لوضع مانشستر الكبرى في المستوى الثالث- واصفًا الوضع بأنه "خطير". تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز