عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على السجل السيئ لحكم موقعة الأهلي والوداد

الحكم سيكازوي
الحكم سيكازوي

مع تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي، لإدارة المباراة المرتقبة بين النادي الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي في لقاء الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ ساد القلق والشك داخل جماهير النادي الأهلي قبل الجهاز الفني للنادي، حيث يوجد الكثير من علامات الاستفهام حول تعيين الحكم من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لهذا الدور المهم من البطولة وكذلك لسجله السيئ، حيث تم وقف الحكم جاني سيكازوي لمدة خمسة أشهر بعد تحكيمه لمباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي التي شهدت أخطاء تحكيمية فادحة في المباراة وحرمان أول أغسطس من استكمال مشواره الإفريقي.



 

كما كان حكمًا للقاء منتخب مصر أمام الكاميرون في نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 الذي انتهى بخسارة المنتخب المصري أمام منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف واحد للفراعنة، وشهدت المباراة أيضا أخطاء تحكيمية شديدة أثرت على نتيجة المباراة.

 

كما كان أيضا حكما لمباراة المنتخب المصري أمام منتخب نيجيريا في المباريات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا والذي حرم مصر من هدف محقق بعد انفراد اللاعب محمد صلاح بمرمى المنتخب النيجيري، ولكن صافرة الحكم كان لها رأي آخر معلنة انتهاء المباراة ليضيع الحكم سيكازوي هدف التقدم للمنتخب المصري.

 

وكانت الفضيحة الكبرى في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بين الترجي التونسي ونادي الوداد البيضاوي المغربي، وكان سيكازوي حكما للفار الذي قضى على المباراة وأن تستكمل ويفوز الترجي التونسي بالبطولة.

 

تعيين "كاف" الحكم جاني سيكازوي الضعيف للغاية أعاد للأذهان تصريحات رئيس نادي الوداد، الذي أعلن عقب أحداث رادس وخسارة الوداد البطولة، وأن الاتحاد الإفريقي وعده ووعد الوداد بالفوز ببطولة الموسم المقبل- النسخة الحالية- في ذلك الوقت، وها قد وصل الوداد لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا واصطدم بالنادي الأهلي وسوف يدير اللقاء الحكم جاني سيكازوي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز