عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الشيوخ الفرنسي يدين موقف تركيا العدواني شرقي المتوسط

مجلس الشيوخ الفرنسي
مجلس الشيوخ الفرنسي

 أدان عضو في مجلس الشيوخ الفرنسي ريتشارد يانغ موقف تركيا المتذبذب من إجراء مفاوضات جادة مع اليونان بشأن عمليات التنقيب في شرق المتوسط، واصفا إياه بـ"الموقف العدواني " . 



وقال يانغ ـ في تصريح خاص مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم (الجمعة) ـ إن عقوبات الاتحاد الأوروبي على تركيا بسبب استمرارها في التوغل شرقي المتوسط ستكون اقتصادية ومالية وعسكرية، بالإضافة إلى فرض عقوبات مشددة على المعاملات المصرفية بين تركيا ودول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. 

وأضاف أن العقوبات تشمل أيضا فرض حظر السفر على عدد من المسؤولين الأتراك ومنعهم من زيارة الاتحاد الأوروبي، كما أن العقوبات يمكن ان تكون عسكرية إلى حد ما وذلك من خلال تسيير دوريات بحرية وكذلك جوية على امتداد الحدود بين اليونان وتركيا.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي اتهم فيه وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان تركيا بمواصلة استفزاز الاتحاد الأوروبي بتحركاتها المستمرة في شرق البحر المتوسط، واصفا هذا بـ"الأمر غير مقبول".

وكانت تركيا قد أعلنت في وقت سابق عن استئناف عمليات سفينة المسح في منطقة بحرية متنازع عليها في شرق البحر المتوسط ، على الرغم من إبرام اتفاق في قمة للاتحاد الأوروبي في 2 أكتوبر الجاري يهدف لإقناع أنقرة بوقف التنقيب عن الغاز الطبيعي في مياه تابعة للسيادة اليونان وقبرص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز