عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي والوداد.. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين

صورة ارشيفية الأهلي والوداد
صورة ارشيفية الأهلي والوداد

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا غدًا السبت، بعدما حسم الفريق الأحمر تأهله لنصف نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على صن داونز 3/1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز في الذهاب 2/0، وفي العودة تعادل بهدف.



 

وتُعد المباراة المقبلة هي المواجهة التاسعة بين الفريقين، حيث سبق والتقى الأهلي مع الوداد في 8 مباريات، حقق الفريق الأحمر الفوز في مباراتين، وخسر مثلها وتعادل في 4 منها، 3 إيجابيا ومرة واحدة سلبيا بدون أهداف، ونجح لاعبو الأهلي في تسجيل 8 أهداف بمرمى الوداد، ومثلها أحرزها لاعبو الفريق المغربي بمرمى الأحمر.

 

وقبل المواجهة المرتقبة نرصد تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة الإفريقية.

 

المواجهة الأولى

أولى المواجهات بين الأهلي والوداد كانت عام 2011 بدور المجموعات من دوري الأبطال، وانتهت بالتعادل بثلاثية لكل فريق، وأقيم اللقاء في القاهرة، سجل أهداف الأهلي عماد متعب، ووائل جمعة، ودومينيك دا سيلفا.

 

المواجهة الثانية

التقى الفريقان في الجولة الخامسة من دور المجموعات بنفس النسخة وتعادلا بهدف لكل فريق، سجل للأهلي محمد ناجي جدو باستاد محمد الخامس.

 

المواجهة الثالثة

في عام 2016 شهدت الجولة الثالثة من دور المجموعات مواجهة بين الأهلي والوداد وانتهت بالتعادل السلبي ببرج العرب بالإسكندرية.

 

المواجهة الرابعة

في الجولة الرابعة التقى الفريقان أيضا وفاز الأهلي بهدف نظيف أحرزه رامي ربيعة باستاد محمد الخامس.

 

المواجهة الخامسة

التقى الأهلي مع الوداد في دور المجموعات بنسخة 2017، وتغلب الأحمر على استاد برج العرب بهدفين أحرزهما مؤمن زكريا وجونيور أجايي.

 

المواجهة السادسة

وفي ذهاب دور المجموعات أيضا فاز الوداد في المغرب، بهدفين نظيفين.

 

المواجهة السابعة

التقى الأهلي مع الوداد في الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت ببرج العرب، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي مؤمن زكريا.

 

المواجهة الثامنة

التقى الأهلي مع الوداد في مباراة العودة من دوري الأبطال 2017، وخسر الأحمر بهدف دون رد باستاد محمد الخامس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز