عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث الاستعداد لاستقبال موسم قصب السكر

أشرف الداودي محافظ قنا
أشرف الداودي محافظ قنا

بحث أشرف الداودي محافظ قنا خلال اجتماعه اليوم الخميس مع رؤساء مصانع السكر بقوص ودشنا ونجع حمادي، الاستعداد لاستقبال موسم قصب السكر القادم، وذلك في حضور كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة وفاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن ومسؤولي ادارة المرور بالمحافظة .



 

وجه الداودي خلال الاجتماع بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية نحو اتباع التعليمات بكافة مراحل نقل المحصول من أماكن زراعته حتى وصوله إلى المصنع.

 

وأعطى تعليماته لمسؤولي المرور بعدم السماح لجرارات نقل القصب بالمبيت بالشوارع والطرق الرئيسية مع الالتزام بوضع العلامات الارشادية والمثلثات الفسفورية العاكسة وكذلك عدم السماح لها بالسير بحمولة اكثر من 2 مقطورة منعاً لوقوع حوادث وحفاظا على سلامة المواطنين، بجانب مصادرة الجرارات التي يقودها اطفال، مشددا على مديري المصانع بحظر دخول الجرارات المخالفة لتلك لتعليمات إلى المصانع .

 

يذكر أن المساحة المنزرعة بمحصول قصب السكر بمحافظة قنا تبلغ حوالي 120 الفا و 91 فدانا، والتي تمثل حوالي 37.5% من اجمالي المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، ويتم توريد أكثر من 2 مليون و 900 الف طن قصب خام ينتج حوالي 300 الف طن سكر سنويا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز