عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرات توعوية لاستقبال العام الجامعى ببنى سويف

منصور حسن
منصور حسن

تستقبل  جامعة بنى سويف فى  الدراسي الجديد 2020/202 21 ألف و500 طالب وطالبة بالفرقة الأولى بجميع كليات الجامعة المختلفة وتم إنهاء كافة التجهيزات لاستقبالهم  وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد ومراعاة التباعد بينهم حرصاً على سلامتهم.



 

وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة أنه تابع مع عمداء الكليات التأكد من جاهزية المعامل والمدرجات لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية وتواجد وانتظام القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أن هناك لافتات ارشادية سيتم وضعها بمداخل ومخارج الكليات بشأن الإجراءات الاحترازية للطلاب ضد فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير كافة المدرجات والمعامل على مدار الساعة حرصا على سلامة الطلاب، وتنفيذ مبادرات داخل الحرم الجامعي بغرب وشرق النيل مثل مبادرة "احمي نفسك.. احمي وطنك ... احمى أهلك"، للتوعية ضد مخاطر انتشار فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

 

وأكد الدكتور منصور أن الجامعة استعدت أيضا لتطبيق التعليم الهجين، والذي سيتم تطبيقه لأول مرة بالدمج بين التعلم وجها لوجه والتعلم عن بعد، ما يمكن الطالب من الحصول على الجانب المعرفى وبعض المهارات من خلال التعلم عن بعد، الأمر الذي يُسهم فى تقليل الكثافة الطلابية، إلى جانب تحقيق أمثل استفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس، مع تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية للجامعات بالإضافة إلى تركيب الشاشات الذكية كمرحلة أولى داخل المدرجات بكليات الجامعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز