عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اتحاد المهن الطبية يقرر إنشاء جامعة للدراسات العليا

دكتور حسين عبد الهادى الأمين العام للاتحاد
دكتور حسين عبد الهادى الأمين العام للاتحاد

وافق مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، خلال اجتماعه الأخير، على مقترح الدكتور حسين عبد الهادي الأمين العام للاتحاد، والخاص بإنشاء جامعة للدراسات العليا.



 

قال عبد الهادي: إن جامعة الدراسات العليا لأعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية، ستكون هي الأولى من نوعها، لتخصيصها في الدراسات العليا فقط لأعضاء المهن الطبية، وحل مشكلة الدراسات العليا التي يواجهها أعضاء النقابات الأربعة "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين".

 

وأوضح أن الهدف من إنشائها، هو تسهيل التعليم الطبي المستمر، والدراسات العليا وإعطاء، شهادات إكلينيكية في المقام الأول للأعضاء، وسد العجز في وجود شهادات إكلينيكية في السوق المصري، وكذلك تأهيل الأطباء لمواجهة سوق العمل.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في إجراء دراسة الجدوى للمشروع، والتي طبقا لنتائجها سيتم تحديد مقر إنشائها سواء باستغلال أرض الاتحاد الموجودة في الإسماعيلية، أو شراء أرض جديدة، للوصول إلى أفضل النتائج المرجوة، على أن يتبع ذلك التواصل مع وزارة التعليم العالي لتسجيل الجامعة، وتسجيل برامجها بلجان القطاعات المختلفة بالوزارة، بجانب عمل بروتوكولات تعاون مع وزارة الصحة، أو جامعات خارجية لإتاحة أفضل البرامج التعليمية لأعضاء الاتحاد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز