عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خطة العام الدراسي الجديد 2020.. "لجنة" في كل جامعة لمواجهة "كورونا"

يبدأ العام الدراسي الجديد في الجامعات، يوم 17 أكتوبر الجاري، وقد أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استكمال الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة بكل جامعة، وتكون برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ وذلك للإشراف على متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.



خطة العام الدراسي الجديد

"بوابة روزاليوسف"، تنشر كل ما يريد الطالب الجامعي معرفته عن تشكيل لجنة بكل جامعة، والإجراءات الاحترازية، المتبعة، للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد، داخل كل جامعة، وذلك بتشكيل لجنة للإشراف على الإجراءات الاحترازية.

الهدف من تشكيل اللجنة

- يتم تفويض اللجنة لرصد المخالفات التي قد ترتكب داخل الحرم للإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الجامعة واعتمدها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

- إعداد تقرير بتلك المخالفات للعرض على السلطة المختصة لاتخاذ ما يلزم.

 

الجداول الدراسية

تم الانتهاء من وضع جميع الجداول الدراسية وإعلانها خلال الأسبوع الأول من الدراسة، طبقًا لمنظومة "التعليم الهجين" المعلنة، وطبقًا لطبيعة الكليات والمعاهد.

الاهتمام بالثقافة والتوعية

التزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد من اليوم الأول للدراسة، والبدء في مراجعات على المقررات والتدريبات التي لم تستكمل، خلال توقف الدراسة، بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

 

والاهتمام بالجانبين الثقافي والتوعوي، خلال العام الدراسي، مع التركيز على تعريف الطلاب بقضايا الوطن وأهمية التصدي للشائعات واستهداف الدولة ومؤسساتها من الجماعات الإرهابية، وتوعية المجتمع الجامعي بأهمية وحدة الصف وأهمية المشروعات القومية في كل المجالات التي أنجزتها وتنجزها الدولة المصرية لصالح المواطن المصري.

 

مناطق مخصصة للفرز والعزل المؤقت

شدد المجلس الأعلى للجامعات على الاستعداد داخل الكليات والمعاهد بالجامعات بمناطق مخصصة للفرز والعزل المؤقت، حال الاشتباه في حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد مع وضع خطوات تنفيذية للتعامل مع الحالات، من خلال قطاع إدارة الأزمات المركزي والتنسيق مع المستشفيات الجامعية ووحدات مكافحة العدوى.

 

جدير بالذكر.. أن المجلس الأعلى للجامعات شدد على سرعة البدء في مشروعات الجامعات الأهلية المرتبطة بالجامعات الحكومية، والانتهاء من البرامج الأكاديمية المقترح البدء بها، والمشروع القومي لمنظومة البيئة المعلوماتية للجامعات المصرية، من خلال "جداول زمنية محددة".. وهي كالتالي:

- منظومة الجامعات الذكية والامتحانات الإلكترونية الموحدة.

- سرعة الانتهاء من مراكز الامتحانات الإلكترونية بالجامعات الحكومية.

- المشروع القومي لميكنة المستشفيات الجامعية.

اقرأ أيضا..

التعليم تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز