الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غلق مخبز والتحفظ على مخللات متغيرة الخواص في حملة تموينية بالبحيرة

حملات تموينية على المخابز البلدية والاسواق
حملات تموينية على المخابز البلدية والاسواق

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، واستمرارا للحملات التي تقوم بها مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين.



 

وقامت مديرية التموين بالبحيرة بتشكيل عدة حملات تموينية على المخابز البلدية والاسواق بمراكز إيتاي البارود وشبراخيت وأبو حمص وبدر.

 

أسفرت الحملات عن غلق مخبز لتجاوز متوسط مقدار العجز في وزن الرغيف الواحد عن 20جراما كما تم تحرير 9 محاضر عبارة عن "5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن- 2 محضر تصرف في 25 شيكارة، 2 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات"، بدائرة مركز ايتاي البارود".

 

وفي مركز ومدينة شبراخيت تم تحرير 12محضر وضبط أحد مخازن توزيع السلع الغذائية بحيازته 66 كجم لانشون متغير الصفات الطبيعية وعليه عفن ودود، حيث تم التحفظ على الكمية كما تم ضبط أحد مصانع المخللات يعرض كميات كبيرة متغيرة الخواص الطبيعية ومجهولة المصدر داخل 10 عبوات وتم التحفظ على 2000كجم، وضبط أحد المحلات التجارية يبيع أسمدة نترات محظور بيعها خارج البنك الزراعي وتم التحفظ على 9 شكائر 50 كجم.

 

وبالمرور على المخابز تم تحرير 4 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن حتى 18 جرامًا و4 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات واخر لعدم الإعلان عن وزن الرغيف ومواعيد التشغيل، وفي مركز ومدينة بدر تم تحرير 13مخالفة ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات المخبز وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، كما تم ضبط 200 علبة أدوية غير مسجلة وغير مصرح بتداولها في الصيدليات وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

وفي مركز ومدينة أبو حمص، تم تحرير 11 مخالفة تموينية بالمخابز منها 5 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات الظاهرية و4 مخالفة نقص وزن يتراوح بين 5 جم و10 جم عجز في متوسط وزن الرغيف الواحد وواحد توقف عن الإنتاج دون إذن مسبق أو عزر قهري وواحد تصرف في 5 شكائر دقيق زنة 50 كجم.

 

تحررت المحاضر والأزمة وتم التحفظ على المضبوطات.