عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد ومكان جنازة الفنان محمود ياسين

الفنان محمود ياسين
الفنان محمود ياسين

أعلنت الفنانة رانيا محمود ياسين، أن صلاة الجنازة على والدها ستكون غدا الخميس ١٥ أكتوبر في ساحة مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد وذلك عقب صلاة الظهر، على أن يكون العزاء في مقابر جمعية الجيزة بطريق الفيوم.



 

وتوفي الفنان محمود ياسين، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

 

محمود ياسين الملقب بـ"فتى الشاشة الأول"، له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، إذ أمتعنا بأعماله السينمائية التي يصل رصيده فيها لأكثر من 150 فيلمًا حصد خلالها لقب "فتى الشاشة الأول".

 

تميز محمود ياسين بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية. علما بأن محمود ياسين متزوج من الفنانة شهيرة، وأنجبا الممثل والمؤلف عمرو محمود ياسين، والممثلة رانيا محمود ياسين، التي تزوجت الممثل محمد رياض.

 

ولد محمود ياسين بمدينة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام.

 

كان أبوه موظفا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيللا ملك لشركة القناة، فلما قامت ثورة يوليو وصدرت قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب.

 

بدأت علاقة محمود ياسين بالسينما بظلم شديد لها من جانبه، ففي بداياته الأولى لم يكن يدرك أهمية هذا الفن الساحر ومدى تأثيره على المجتمع وفي الناس، ولم يكن حينئذ قد شاهد أعمال المخرجين الكبار أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسين كمال ويوسف شاهين، ولهذا كان تردده في قبول العمل بها، حتى إنه بدأ مشواره السينمائي بأدوار صغيرة من خلال أفلام "الرجل الذي فقد ظله"، "القضية 68"، "شيء من الخوف"، و"حكاية من بلدنا"، حتى جاءته فرصة البطولة الأولى من خلال فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع شادية ومن إخراج حسين كمال، ثم توالت أعماله السينمائية.

 

تم تعيين محمود ياسين بالمسرح القومي فبدأ رحلته في البطولة من خلال مسرحية "الحلم" من تأليف محمد سالم وإخراج عبد الرحيم الزرقاني، بعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة "المسرح القومي" الذي قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية أبرزها "وطني عكا"، "عودة الغائب"، "واقدساه"، "سليمان الحلبي"، "الخديوي"، "الزير سالم"، "ليلة مصرع جيفارا"، و"ليلى والمجنون"، وتولى خلال هذه الفترة إدارة المسرح القومي لمدة عام ثم قدم استقالته.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز